هل ينتقل كورونا من المرأة الحامل إلى جنينها؟

سلطت برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، الضوء على أبرز الأسئلة الخاصة بمدى انتقال فيروس كورونا من السيدة الحامل إلى الجنين، حيث أبرز انفوجراف، أكد أنه يمكن للمرأة المصابة بكورونا أن ترضع طفلها شرط ارتداء الكمامات وغسل الأيدى بشكل مستمر.

وأظهر الإنفوجراف، معلومات حول أنه لا يوجد معلومات مؤكدة حول مدى إمكانية انتقال فيروس كورونا من المرأة الحامل إلى جنيها، مشيرا إلى أن الحديث حول اختفاء فيروس كورونا مع ارتفاع درجات الحرارة غير صحيح.

وفى وقت سابق كشف البيان اليومى لوزارة الصحة حول إصابات فيروس كورونا عن تسجيل مصر لأعلى معدل إصابات يومى بواقع 6.7%، بينما قفز معدل الحالات المصابة التى تحولت نتائج عيناتها من إيجابي إلى سلبى لــ 29% ليكون بذلك أعلي معدل منذ بدء الأزمة حتي الآن فيما بلغ معدل الوفيات الكلي 7.5% وبلع معدل الزيادة اليومية في الوفيات لــ7.8 وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 26 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 514 حالة حتى اليوم.

وأوضح البيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 683 حالة، من ضمنهم الـ 514 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. %.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات