مستشار رئيس الجمهورية للصحة يحذر من تطبيق الحظر الشامل خلال الأيام المقبلة

نازك شوقى

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،عن مخاوفه فى ظل تفشى فيروس كورونا وقال إن الدولة قد تضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق الأرقام الخاصة بارتفاع الإصابات، موضحا أن الدولة قد تضطر لفرض الحظر الشامل في ظل زيادة الأعداد لأن صحة الإنسان هي الأولوية.

نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ما تردد من تصريحات منسوبة له تهدف إلى تخويف المواطنين، مشددا على أنه لا يملك أى حساب على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” ولم يصدر منه أى تصريحات لتخويف المواطنين.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، أن الدولة قد تضطر لإجراءات أكثر صرامة وفق الأرقام الخاصة بالإصابات موضحا أن الدولة قد تضطر لفرض الحظر الشامل فى ظل زيادة الأعداد لأن صحة الإنسان هى الأولوية للدولة والحكومة تدرس كل هذه الإجراءات فى ضوء حماية المواطن والدولة والاقتصاد وفق توازنات شديدة وصحة الانسان هى الأهم.

وأوضح أن فيروس كورونا عنيف ومعدى وينتشر بسرعة كبيرة، ونلاحظ أحد المرضى بأنه تعرض للعدوى دون أعراض، مشيرا إلى أن خطورة فيروس كورونا تكمن فى الانتشار وهذا السبب فى زيادة الأعداد خلال الأيام القليلة الماضية، والزيادة فى الأعداد متوقعة ونتمنى عدم زيادتها.

وطالب بضرورة البعد عن التجمعات والاعتماد على الوسائل الوقائية والاحترازية، موضحا أن تصريحات رئيس الوزراء كلها تتحدث عن دراسة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وفق تقدير الموقف ومدى الاحتياج لإجراءات مثل القرارات فى ظل زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات