«تعليم شمال سيناء» تنهي الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

انتهت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء، من الاستعدادات النهائية الخاصة بامتحانات نهاية العام للمرحلة الثانوية العامة، وتم تجهيز وإعداد اللجان والاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينها.

وأكد المحافظ محمد عبدالفضيل شوشة -في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء- توفير كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء الامتحانات فى ظل تداعيات أزمة فيروس (كورونا) المستجد وبما يضمن انتظام سير الامتحانات.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة بالتنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والشئون الصحية، لتطهير وتعقيم مقار لجان الامتحانات والاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، مشددا على الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد بين الطلاب في اللجان.

من جانبه، أكد عبدالعزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن الامتحانات يؤديها 2944 طالبا وطالبة موزعين على 14 لجنة على مستوى المحافظة، من بينها 6 لجان في العريش و5 لجان في بئر العبد و3 لجان في الشيخ زويد ورفح.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية في إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية؛ لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

بدوره، قال حمزة رضوان مدير عام التعليم العام، إنه تم توفير عدد من الاستراحات للمشرفين والمراقبين موزعة على مختلف الإدارات التعليمية وقريبة من لجان الامتحانات، مشيرا إلى توقيع بروتوكول مع مديرية الصحة لتوفير سيارة إسعاف في محيط كل لجنة وتوفير زائرة صحية بها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات