جنوب السودان: الموافقة على قاعدة عسكرية مصرية علي أراضيها

وافقت حكومة جنوب السودان على طلب مصري لبناء قاعدة عسكرية في باجاك ، وهي معقل سابق للمعارضة يقع في مقاطعة مايوت بولاية أعالي النيل ، حسبما ذكرت مصادر عسكرية في بيلبام يوم الثلاثاء. وفقا لما نشر فى موقع جوبا الآن

وصرح مسؤول عسكري رفيع المستوى إن القاعدة ستضم حوالي 250 جنديًا مصريًا استعدادًا واضحًا لجميع الاحتمالات المتعلقة ببناء سد ضخم من قبل إثيوبيا التي تعارض مصر شروط تنفيذها.

وقال المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته: “وافقت حكومة جمهورية جنوب السودان وقوة الدفاع الشعبي لجنوب السودان على تخصيص أرض لإخواننا المصريين الذين طلبوا قطعة أرض في شرق [جنوب السودان] لوضع قواتهم و هو الأمر الذي سيساعد على تنمية البلاد”.

 

وصرح مسؤول آخر بشكل منفصل لجنوب السودان من وزارة الخارجية إن الأرض لن تستخدم إلا لأغراض التنمية التي تعهدت مصر بتوفيرها لأصغر دولة في العالم.

وتابع: “سيستخدم المصريون الأرض لتوفير التنمية التي تحتاجها بشدة جمهورية جنوب السودان”.
وأضاف”مصر هي الدولة الوحيدة في إفريقيا التي كانت إلى جانبنا في العقد الماضي منذ حصولنا على استقلالنا. إنهم يواصلون تزويدنا بالخدمات التي يحتاجها شعبنا

 

الجدير بالذكر أن مصر لها علاقات جيدة مع جنوب السودان حيث أرسلت القاهرة في وقت سابق عدة دفعات من المساعدات الإنسانية إلى دولة جنوب السودان.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات