عقبات تواجه محمد رمضان فى تجسيد شخصية أحمد زكى

نازك شوقى

لم تكن فكرة تقديم حياة أحمد زكى فى عمل فنى فكرة وليدة هذه الأيام، بينما لم تتردد الوصية المانعة إلا فقط هذه الأيام فقد تناقلوا الفكرة،بعد موته مباشرا ورشحوا هيثم لأداء دور والده، ولم يقل هيثم وقتها أبدا إن والده أوصاه بألا يفعلها، لكن أحمد كان رافضا أساسا أن يحترف هيثم التمثيل، أراده أولًا أن يستكمل دراسته،

وعلى الرغم من ان الفنان الراحل أحمد زكى لم يكتب  وصية قانونية تحول دون تقديم حياته فى عمل فنى إلا أن تقديم هذا العمل  محاط بعشرات من الألغام والألغاز الشخصية والفنية والقانونية، كل الاحتمالات ممكنة، وكل الوصايا التى سيتم إشهارها هذه الساعات القادمة أيضا ممكن

فقد أعلن أحد أصدقاء هيثم عن وصية نقلا عن هيثم، وشقيقة أحمد الكبرى صرحت بها، وزوج الفنانة الراحلة هالة فؤاد طليقة أحمد زكى، أكد أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية لمنع ظهور هالة أو الإشارة إليها.

أول من تصدى لما تم تناقله عبر (الميديا) عن وصية أحمد زكى هو الكاتب الكبير بشير الديك، قال إنه سيقدم الفنان أحمد زكى وليس الإنسان أحمد زكى، وأنه ببساطة من الممكن أن يستغنى حتى عن الإشارة إلى زواج أحمد من هالة فؤاد، هل من الممكن أن يتقبل الناس مسلسلا دراميا منزوع المشاعر؟ إجابة تخاصم المنطق، أليس الفنان والإنسان وجهين لعملة واحدة؟ ربما تلقى بشير العديد من الرغبات لبعض النجمات والنجوم لا يفضلون الإشارة إلى أسمائهم، فأراد تهدئة الخواطر، حتى يشرع فى الكتابة، ربما.
هل فيلم (أيام السادات) ابتعد عن حياة السادات الشخصية؟ هل أغفل، مثلا، فيلم (حليم) أنه قضى عدة سنوات من عمره فى ملجأ، رغم أن عبدالحليم فى مذكراته المسجلة تجنب الإشارة إلى تلك الحقبة الزمنية؟

ومن جانبه قال شريف عرفة أيعقل من قدم حياة كل هؤلاء طه حسين وناصر والسادات وحليم وتأهب أيضا لخمس شخصيات أخرى، يكون رافضا أساسا المبدأ،و يفعلها فقط فى الآخرين؟.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات