الإليزيه: ماكرون يؤكد على ضرورة التصدى للأزمات فى ليبيا وسوريا وأوكرانيا

ذكرت سكاى نيوز عربية تصريحات الإليزيه التى قال فيها إن ماكرون يؤكد خلال لقائه مع بوتين عبر الفيديو على ضرورة وجود جدول أعمال للتصدى للأزمات وفى مقدمتها الأوضاع فى ليبيا وسوريا وأوكرانيا.

يعتزم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون تشكيل جهاز مستقل لمراجعة طريقة تعامل البلاد مع الأزمة الناجمة عن تفشى فيروس كورونا المستجد، ومخاطر الوباء المحتملة فى المستقبل، ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصدر مقرب للرئيس الفرنسى، والذى طلب عدم الكشف عن اسمه، القول إن “الجهاز المستقل سيعمل، بالإضافة إلى اللجنة البرلمانية التى تقوم بمراجعة نهج استجابة الحكومة للأزمة، والذى يشمل توفير المستلزمات الطيبة الضرورية مثل الكمامات“.

يذكر أن الرئاسة الفرنسية قالت بخصوص عقد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون مؤتمرا بالفيديو مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إن المؤتمر سيشمل العديد من الجوانب المهمة على المستوى العالمى لعل على رأسها أزمة كورونا المستجد والوضع فى أوكرانيا، ومناقشة الأوضاع فى سوريا وإيران وليبيا كما ستطرح أيضا مسألة “التعاون فى مجالات الصحة والبيئة“.

وقال قصر الاليزيه فى بيان له إن ماكرون يعتقد أن هناك “حاجة للتعامل مع جميع الموضوعات الصعبة” مع روسيا، وهذا يشمل “مزيدا من التقدم فى جدول أعمال الأزمة، وخاصة فى أوكرانيا“.

وكان ماكرون قد دعا أوروبا إلى إعادة النظر فى شراكتها الاستراتيجية مع روسيا، قائلا إن سياسة التحدى تجاه موسكو فى السنوات الأخيرة فشلت.

وأضاف البيان أن التوضيح والتعاون ضروريان، خاصة فيما يتعلق بالأمن الأوروبى فى مواجهة الهجمات الإلكترونية الدولية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات