الخارجية الأمريكية: نعارض كافة التدخلات الأجنبية في ليبيا

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن الخارجية الأميركية أكدت لحكومة الوفاق على ضرورة ألا تخضع قوات الأمن لأي تهديد من قبل الميليشيات والجماعات المسلحة والمقاتلين الأجانب، وضرورة استئناف المحادثات بشأن نزع سلاح الميليشيات،ومعارضة كافة التدخلات الأجنبية في ليبيا وحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار واستئناف المفاوضات تحت إشراف الأمم المتحدة.

أعلن الجيش الليبي، الدفع بمزيد من التعزيزات باتجاه غرب سرت تحسبا لهجوم لكتائب الوفاق ، مضيفا إن التعزيزات التى أرسلناها إلى سرت جاهزة لصد أى هجوم من قبل الميليشيات المدعومة من تركيا، مشيرا إلى أن المعركة فى ليبيا باتت تأخذ منحنى خطيرا على الصعيد الدولى.

وقال مدير إدارة التوجيه بالجيش الوطنى الليبى فى لقاء على قناة العربية الحدث، أن الإخوان يسيطرون على الدولة وهم لا يجيدون سوى الإرهاب، وأن مرتزقة تركيا هم من يقاتلون الجيش.

وكان اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، أعلن أنه تم فرض حظر جوى بطول 200 كيلو متر، مشيرا إلى أن هذه المنطقة سوف تكون تحت السيطرة الكاملة للقوات المسلحة ووحدات الدفاع الجوى. وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبى، خلال مؤتمر صحفى، أن هذه المنطقة تشمل محيط سرت، حيث تبدأ شرق مدينة سرت وإلى ما بعد منطقة الهيشة، مشددا على أنه لا تهاون فى أى خرق جوى على هذه المنطقة، ونحذر من يقترب من الأجواء الليبية على هذه المنطقة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات