التعليم تصدر قرار بخصوص التقديم لرياض الأطفال وأولي الابتدائي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار بيان اليوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020 بسأن التقديم الخاص بمرحلة رياض الأطفال ومرحلة الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم.

إصدار قرار بمد فتر التقديم لمرحلة رياض الأطفال وأولي الابتدائي:

حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في البيان الذي قامت بإصداره اليوم وقالت بأنها استجابت لرغبة أولياء الأمور لذا فقد تم إصدار قرار خاص بمد فترة التقديم الإلكتروني.

والتي تكون خاصة تلك الفترة بالتقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 2020-2021 ويستمر التقديم حتى يوم 10 يوليو 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ذلك القرار جاء بناء عن مصلحة الطلاب وأن يتم مراعاة ظروف الأسر في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتكون من ضمن شرط التقديم أن يقوم ولي أمر الطالب باختيار مدرسة للتسجيل في المدارس الحكومية المتميزة والمدارس الفيوتشر والتجريبية وتكون الأولوية في اختيار الطالب للتسكين حسب المدارس وسكن الأطفال الأكبر سنا.

ويجب على ولي الأمر أن يقوم بدفع المصروفات بعد إعلان النتائج على الموقع خلال فترة 15 يوم وإلا سيتم اعتبار القبول لاغى وسيتم شطب اسم الطفل من على الموقع.

كما تلتزم المدارس بعدم قبول أي ملفات ورقية من ولي الأمر خلال فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول وتكون الأوراق المطلوبة هي بطاقة الرقم القومي لولي الأمر أما في حالة قبول الطالب يتم طباعة استمارة التنسيق من أجل تقديمها إلى المدرسة مع الأوراق المطلوبة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات