أسعار مواد البناء فى عصر كورونا داخل مصر

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لأسعار السلع ومواد البناء فى زمن الكورونا ننشر أسعار مواد البناء

أكدت شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سوق مواد البناء يتعافى بشكل تدريجي خلال الفترة الحالية من حالة الركود التي مرت به خلال أزمة كورونا، مشيرة إلى استقرار السوق في ظل توفر كميات كبيرة من المعروض.

 وقال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار اليوم الأحد 12-7-2020 تشهد استقرارا فى معظم الأسواق، حيث استقر سعر الأسمنت، بين  620 – 670 جنيها  تسليم أرض المصنع، ويصل السعر للمستهلك بين 690- 730 جنيها. 

وأشار الزيني في تصريحات خاصة لليوم السابع إلى أن أسعار الجبس 550 – 650 جنيها للطن، في حين يتراوح سعر الطوب الأحمر بين 700-900 جنيه للألف طوبة. 

 وعن أسعار الحديد فأوضح الزيني أن أسعار الحديدسجلت 9200 – 9700 جنيهاً للطن من أرض المصنع، وسعر الطن للمستهلك يتراوح بين 9500 – 9900 جنيها، بينما استقر سعر الرمل بين  60-100 جنيها. 

وكان أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء، طالب بضرورة وضع منظومة متكاملة لتخفيض أسعار الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، وذلك من خلال تحقيق مطالب الصناعة المحلية بتخفيض أسعار الغاز مع التزام الشركات بتخفيض أسعارها للمستهلك فى السلع التى يتم ضخها فى الأسواق، موضحا أن تطبيق الأسعار العالمية للغاز وإعادة دراسة الوضع كل ثلاثة أشهر سيساهم فى زيادة انتاجية الصناعة وقدرتها على التصدير والمنافسة فى الأسواق الخارجية وتحقيق عوائد دخل كبيرة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات