أسوان تتابع ذبح الأضاحى داخل المجازر العمومية

استقبلت المجازر الحكومية المعتمدة بأسوان المنتشرة على مستوى المحافظة، مجانا المواطنين، واستوعبت المذبوحات بالتوازى مع استمرار العمل على مدار اليوم، وقام مسئولى المحليات بمنع ظاهرة انتشار شوادر بيع الخراف والماشية على الأرصفة لما تسببه من تعديات وإشغالات وانتشار للمخلفات والحشرات الضارة.

وتم التنسيق مع مديريات التموين والصحة لتكثيف التفتيش على اللحوم من خلال الحملات على محلات الجزارة والأسواق خلال فترة العيد لمنع الذبح خارج المجازر وفى الطرقات والأسواق.

يأتى ذلك بناء على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بمنع الذبح بالشوارع وفى ظل القرار بالتصريح للمواطنين بالذبح داخل المجازر وفى حالة المخالفة فرض غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف جنيه وحظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء المواطنين أو محلات الجزارة وفى حالة المخالفة يتم فرض غرامة مالية تصل إلى 20 ألف جنيه .

وقرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فرض 3 آلاف جنيه كغرامة مالية لكل من يقوم بالذبح فى الشوارع وخاصة فى ظل التصريح لكافة المواطنين بذبح الأضاحى الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة مجاناً أيام العيد، بجانب حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة، وفى حالة المخالفة يتم فرض غرامات مالية تصل إلى 20 ألف جنيه، مع القيام بإزالة هذه الشوادر.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن ذلك سيساهم فى الحد من ظاهرة انتشار ذبح الأضاحى فى الشوارع خلال أيام العيد لما لها من تأثير سلبى فى حدوث أضرار بيئية وصحية، وكذا للحفاظ على النظافة العامة وشبكات الصرف الصحى.

من جهته تابع العميد طارق لطفى رئيس مركز ومدينة اسوان عملية الذبح واستقبال الجميع وسير عملية الذبح داخل المجزر، تنفيذا لقرار وتوجيهات محافظ أسوان بفتح المجزر العمومى مجانا لاستقبال الأضاحى بعيد الاضحى المبارك، وتلاحظ إقبال شديد من المواطنين مع مراعاة الحفاظ على شبكة الصرف بالمجزر العمومى.

فى نفس السياق رصدت لجنة الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان، خلال المرور على محلات الجزارة والشوارع الرئيسية والمناطق السكنية، 13 مخالفة فى ذبح الأضاحى وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت اللجنة المكونة من عيد فهمى مدير مكتب البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وأحمد عبد القادر من مكتب مراقبة الأغذية والدكتور نجيب نجيب مدير العلاج بإدارة الطب الوقائى بأسوان، وشرطه المرافق بأسوان بالمرور، وذلك بناء على تكليفات العميد طارق لطفى حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتشكيل لجنة للمرور على محلات الجزارة والشوارع الرئيسية والمناطق السكنية، وأسفر المرور عن رصد 13 مخالفة وجارى إتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

من ناحية اخرى قام فريق التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى باسوان بعمل توعية للجزارين ومحال الجزارة والجمهور فيما يخص التعامل مع شبكة الصرف الصحى وعدم إلقاء مخلفات الأضاحى بها، تجنبا لعمليات انسداد الشبكة والطموحات خلال أيام العيد.

كما قامت إدارة المجازر بمديريه الطب البيطرى بأسوان بحملات تفتيش مكثفة تحت إشراف مدير عام المديرية وبتوجيهات من وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمشاركة الإدارات البيطرية وفى إطار ضبط الأسواق خلال فترة الأعياد وتم تنفيذ حملة تفتيش مكثفة.

وتم ضبط مذبوحات خارج المجزر الحكومى، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة، وتم تحرير محاضر جنح أمن دولة طوارئ وجارى اتخاذ اللازم بمعرفه النيابة المختصة.

 وكما واصلت اللجنة المشتركة المشكلة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو بمحافظة أسوان، بمشاركة ممثلى الطب البيطرى والبيئة والشرطة، استمرار حملاتها على الأسواق بالمرور على محلات الجزارة واللحوم المجمدة.

 أسوان تتابع ذبح الأضاحى داخل المجازر (1)
 أسوان تتابع ذبح الأضاحى داخل المجازر (2)
 أسوان تتابع ذبح الأضاحى داخل المجازر (3)
 أسوان تتابع ذبح الأضاحى داخل المجازر (4)
 أسوان تتابع ذبح الأضاحى داخل المجازر (5)
 أسوان تتابع ذبح الأضاحى داخل المجازر (6)

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات