وزير التعليم العالى يعلن تقدم مصر فى معيار “جودة التعليم” لتقفز 9 مراكز جديدة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقدم مصر فى معيار جودة التعليم، وفقًا لتصنيف “Us news” العالمى، لتقفز من المركز الـ51 فى عام 2019 إلى المركز 42 فى عام 2020، بين 80 أفضل دولة على مستوى العالم.

وأضاف الوزير أن مصر فى عام واحد تقدمت 9 مراكز في التصنيف العالمي لجودة التعليم، كما أصبحت في المركز الثالث عربيًا، مشيرًا إلى أن معيار جودة التعليم يعتمد على ما توفره الدولة المدرجة في هذا التصنيف من تعليمًا عالي الجودة.

وأكد عبدالغفار أن هذا التقدم السريع فى تصنيف مصر فى مجال التعليم يعكس الدعم الدائم الذى تقدمه القيادة السياسية لمنظومة التعليم في مصر، فهذا الدعم الذي لا يقتصر فقط على الزيادة غير المسبوقة فى أعداد الكليات والجامعات فى مصر، حيث أصبح لدينا جامعة حكومية على الأقل فى كل محافظة من محافظات مصر تقريبًا، بل يمتد ليشمل جودة التعليم، ونوعيته، ودعم البحث العلمى، والنشر الدولى فى كل الجامعات والمراكز البحثية، مما انعكس إيجابًيا على ترتيب مصر بين دول العالم فى مجال جودة التعليم.

وأضاف خالد عبدالغفار أنه وفقًا لتصنيف “Us news” جاءت جامعة القاهرة في الترتيب 434، وجامعة المنصورة في الترتيب (663)، وجامعة عين شمس في الترتيب (667) وجاءت جامعة الإسكندرية في الترتيب (778)، وجامعة أسيوط في الترتيب (885)، وجامعة قناة السويس في الترتيب (928).

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات