التعليم توضح طرق زيادة درجات طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى حالة ما إذا اكتشف الكنترول أن هناك كراسة إجابة تستحق الزيادة، ضمن كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم يتم تشكيل لجنة بإشراف مستشار المادة لفحص كراسة الإحابة بشكل دقيق والاستعانة بأصل كراسة الإجابة، لافتة إلى أن الزيادة لا تتم بشكل عشوائى.
وأضافت المصادر أنه عقب إقرار الزيادة يتم تعديل شهادة الطالب الحاصل عليها بالدرجات الجديدة مع إبلاغ الطالب على محل سكنه وإخطار مكتب التنسيق، موضحة أن الوزارة ستمنح كل طالب حقه بشكل يحقق العدالة ولا تخجل فى اى زيادة مهما وصلت درجاتها طالما ثبت حق الطالب فيها.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

وقررت الوزارة فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) تبدأ اعتبارًا من الخميس  6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات