رغم إصابات كورونا بالفريق البورسعيدى : الجبلاية توضح سبب إقامة مباراة المصرى والإسماعيلى غدا بالدورى

اتحاد الكرة

كتب : جوزيف العرقاني

كشف مسئولو اتحاد الكرة، أسباب قرار إقامة مباراة المصرى والاسماعيلى غدا فى الدورى ، رغم حالات كورونا فى صفوف الفريق البورسعيدى التى بلغت 20 حالة، وأوضح مسئولو الجبلاية أن اللجنة الطبية باتحاد الكرة أجرت مسحات للكشف عن فيروس كورونا لـ 50 فردا ينتمون للنادي المصري، وأظهرت النتائج وجود عدد من الحالات الإيجابية تقل عن 10 حالات بين صفوف الفريق الأول البالغ قوامه 30 لاعبا مقيدين رسميا باتحاد كرة القدم ، فيما كانت بقية الحالات التي ثبتت إيجابيتها بين اللاعبين الناشئين غير المقيدين في صفوف الفريق الأول وعدد من أعضاء الأجهزة الفنية والمعاونة.
وأكد مسئولو اتحاد الكرة أنهم سبق وأعلنوا أنه لن يتم تأجيل أى مباراة بالدورى إلا إذا تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق 10 لاعبين من المقيدين رسميا في قائمة الفريق الأول المسجلة بالاتحاد، على أن تكون الحالات معتمدة رسميا من اللجنة الطبية، وهو ما لا ينطبق على المصرى فى هذه الحالة لذا ستقام المباراة غدا فى موعدها.
وعلى ضوء ذلك قرر الاتحاد اقامة مباراة المصرى والإسماعيلي في موعدها المحدد لها غدا الجمعة ضمن الجولة 19 لمسابقة الدوري الممتاز.
فيما أخطرت اللجنة الطبية باتحاد الكرة، برئاسة الدكتور محمد سلطان، النادى الإسماعيلى بسلبية مسحة كورونا التى خضع لها الدراويش أمس استعداداً لمواجهة المصرى البورسعيدى المقرر لها غداً، الجمعة، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدورى العام، وبذلك يتأكد شفاء ثنائى الجهاز الإدارى بالنادى الأصفر الذين عانوا طوال الفترة الماضية من الفيروس اللعين .
وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى المران صباح اليوم، ضمن برنامج الإعداد لاستئناف مسابقة الدورى المحلى المران كان خفيفا اشتمل على مجموعة من التدريبات الخططية والتكتيكية، أبرزها اللعب تحت الضغط سواء التمريرات القصيرة أو الطويلة بجانب العرضيات المتقنة، كما خصص الجهاز الفنى جملة فنية من التسديدات باعتبارها أحد الحلول لتسجيل الأهداف واختتم المران بتقسيمة مصغرة.
وخاض الإسماعيلى أربع مباريات ودية استعداداً لعودة بطولة الدورى تعادل مع أسوان بهدف لكل فريق فى أولى ودياته ثم خسر من نادى مصر بهدف دون رد فى ثانى لقاءاته الودية ثم واجه مصر المقاصة وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم لعب الفريقين ودية أخرى انتهت بالتعادل 1-1.
وكان تجميد النشاط المحلى بمثابة طوق النجاة الحقيقى لبعض الأندية لالتقاط الأنفاس بعد سلسلة من النتائج الباهتة، ومنها الإسماعيلى الذى يحتل المركز التاسع بجدول ترتيب الدورى برصيد 22 نقطة بعدما لعب 18 مباراة فاز فى 6 لقاءات وتعادل فى 4 وخسر8 مواجهات وسجل لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 21 هدفاً، كما ودع الدرأويش بطولة كأس مصر بالخسارة بهدف نظيف أمام بيراميدز فى مباراة دورالـ16.
وينتظر نادى الإسماعيلى موقعة حاسمة أمام الرجاء المغربى فى إياب الدور قبل النهائى لكأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية” والتى تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا القاتل، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الدراويش بهدف دون رد سجله فخر الدين بن يوسف.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات