وفد من “الصحة” يتفقد الوحدات القروية بأسوان قبل ضمها لمنظومة التأمين الشاملة

تفقد وفد من وزارة الصحة بعض الوحدات القروية بكوم أمبو فى أسوان، ومر على الوحدات الصحية التى تخصع لأعمال تطوير، استعدادا لدخولها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، وهي الوحدة الصحية بعزبة العرب بالعباسية، والوحدة الصحية بقرية منيحة باقليت والوحدة الصحية بالبيارة مدينة كوم أمبو.

ورافق الوفد الدكتور أحمد شعبان، نائب محافظ أسوان، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، وأحمد تاج الدين  نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو.

ومن ناحية أخرى، كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد شدد على ضرورة الالتزام بسرعة إنهاء الإجراءات المنصوص عليها فى قانون التعاقدات لتوفير الوجبات المطهية والجافة المضاعفة لطلاب مدارس التربية الخاصة بأقسامها الداخلية فى المراحل التعليمية المختلفة مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2020/2021.

جاء ذلك أثناء عقد اجتماع مناقشة آلية تنفيذ هذه الإجراءات بحضور وكيل مديرية التربية والتعليم، ومديرى التغذية المدرسية والمشتريات والشؤون المالية والإدارية بالمديرية، بجانب مدير الشئون القانونية بالمحافظة، وحذر اللواء أشرف عطية بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أى مخالفات تحدث أثناء تنفيذ مثل هذه الإجراءات مع الآخذ فى الاعتبار بالجانب الفنى ومطابقة العرض للشروط والضوابط المطلوب الالتزام بها فى حالة الترسية عليه.

ووجه اللواء عطية، إدارة التغذية المدرسية بالتربية والتعليم بالتواصل مع الإدارات المماثلة بالمحافظات الأخرى من أجل الاطمئنان الكامل على كيفية سلامة المنتج من هذه الوجبات لتكون مجهزة طبقاً للمعدلات الصحية والقياسية ذات الجودة العالية لتوفيرها للفئات المستهدفة من الطلاب على الوجه الأكمل.

وفى السياق نفسه، كلف محافظ أسوان نائبه الدكتور أحمد شعبان بالتنسيق مع مسئولى التربية والتعليم للاستفادة من الخبرات السابقة والاستعانة بعروض استرشادية فيما يتعلق بشراء المعدات والآلات المختلفة الخاصة بالمديرية للوصول إلى أفضل العروض بالمواصفات العالية وبالأسعار المناسبة ، وأن يتم تعميم ذلك على كافة الجهات والمديريات لتوفير الاحتياجات اللازمة من المعدات والتجهيزات المختلفة بالكفاءة المطلوبة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات