بقوة السلاح.. “فرقة الحمزات” تجبر أصحاب المحال التجارية على إغلاقها في مدينة رأس العين (سري كانييه)

 

22 أغسطس 2020

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مسحلين من “فرقة الحمزات” الموالية لأنقرة، أجبروا أصحاب عدد من المحال التجارية على إغلاقها تحت تهديد السلاح، في مدينة رأس العين (سري كانييه)، وذلك بعد قيامهم بتوزيع بروشورات ورقية في المدينة تطالب بالإضراب ضد المجلس المحلي في المدينة.

وبحسب مصادر المرصد السوري، اعتدى مسلحو “الحمزات” على مواطن بعد رفضه إغلاق محله التجاري وانهالوا عليه بالضرب المبرح، حيث تحاول “فرقة الحمزات” إجبار أهالي “رأس العين” على الخروج بمظاهرات ضد المجلس المدني في مدينة “رأس العين” بسبب رفض المجلس لهيمنة شقيق “فرقة الحمزات” على المعبر الحدودي مع تركيا.

ونشر المرصد السوري يوم أمس، أن قرية مصبغة في ريف رأس العين (سري كانييه) ضمن مناطق “نبع السلام” الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها تشهد توترا كبيرا بين الأهالي من جهة، والشرطة العسكرية الموالية لتركيا من جهة أخرى، لليوم الثاني على التوالي.

وفي سياق ذلك، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، احتجاجات شارك فيها شيوخ ووجهاء العشائر، تضامنا مع المجلس المحلي في رأس العين، الذي أعلن أمس عن تعليق أعماله، بسبب تعيين مدير جديد للبوابة الحدودية مع تركيا في رأس العين.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات