نقابة بقالى التموين :- على المواطنين تقديم الشكاوى على رقم 19280

كتبت:منة الله عصام

أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، عن صرف 30% من السلع عن شهر يوليو الجارى حتى اليوم السبت، وتشمل 20 سلعة يستطيع المستفيدون وعددهم يزيد على 70 مليون مواطن المفاضلة فيما بينها، واتخاذ قرار الشراء حسب احتياجاتهم، بعد مضاعفة كميات السكر إلى أكثر من 140 ألف طن و105 ملايين عبوة زيت زنة العبوة 800 جرام والمكرونة والسمن والعدس والفول بجانب توفير العديد من السلع الأخرى، فيما بعث المواطنون برسائل لـ«الرئيس عبد الفتاح السيسي» من خلال بقالى التموين بالقاهرة والمحافظات: “نشكرك على اهتمامك بمحدودى الدخل ومستحقي الدعم والفقراء وإحنا معاك ياريس”.
وأكد وليد الشيخ، نقيب البقالين، خلال الاجتماع الدورى مع الأعضاء بالمحافظات اليوم، السبت، أن صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات فى مختلف المحافظات جارٍ بانتظام، حيث إن شركات الجملة “العامة والمصرية” التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوريد السلع لبقالي التموين من خلال فروعهم فى محافظات الوجه البحرى والقبلى لتوزيعهم للمواطنين طوال الشهر.
وأضاف نقيب البقالين، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارًا يوضح آليات صرف المقررات التموينية بعد زيادة قيمة الدعم يتضمن الآتى “حق المواطن توجيه قيمة الدعم للسلع التي يرغب في شرائها وبالكميات التي يحددها سواء من السلع الأساسية “سكر، أرز، زيت” أو غيرها من السلع.
وأوضح “الشيخ”، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الدعم التمويني لـ50 جنيهًا للفرد مستحق الدعم “جيد جدا” لصالح المواطن والبقال، حيث يستفيد بقال التموين من القرار، نظرًا لزيادة المبيعات، وإحداث حركة في السوق، وتعود المنفعة أيضًا على المواطن مستحق الدعم الذي سيتمكن من الحصول على سلعة غذائية أكثر تكفي احتياجاته خلال الشهر.
وقال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم النقابة بقالي التموين، إن المواطنين بعثوا برسائل لـ«الرئيس عبد الفتاح السيسي» من خلال بقالى التموين بالقاهرة والمحافظات: “نشكرك على اهتمامك بمستحقي الدعم والفقراء ونتمنى ثبات الأسعار”.
وأضاف “نادي”، أن بقالى التموين وعددهم أكثر من 30 ألف بقال تمويني رصدوا خلال أول أسبوع من صرف المقررات التموينية خلال الشهر الجاري بالزيادة الجديدة التى قررها الرئيس بزيادة الدعم لــ50 جنيهًا رسائل عديدة من المواطنين للرئيس، وهى كالتالى “قرار زيادة الدعم يصب في مصلحة محدودي الدخل”، “القرار سليم 100%”، “إحنا معاك ياريس”، “متأكدين أنك بتفكر في مصلحة الشعب” تلك أبرز العبارات التى بعثها المواطنين للرئيس خلال صرف زيادة قيمة الدعم الأخيرة.
وأكد محمود محمود حسونة، أمين عام النقابة، أن تكلفة قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بزيادة الدعم التمويني للأفراد المقيدين بالبطاقات التموينية من 21 جنيهًا لـ50 جنيهًا تصل إلى 42 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، موضحًا أن تلك الخطوة تؤكد دعم الرئيس لأكثر من 70 مليون مستحق للدعم التمويني.
وناشد “حسونة”، المواطنين مستحقي الدعم في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بالسلع التموينية، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280)، أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).
وأوضح أن جميع البقالين نفذوا قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة قيمة الدعم التموينى، حيث إن الأسرة 4 أفراد حصلت على 200 جنيه بعد الزيادة، وحصل كل فرد منهم على “2 كيلو سكر وزجاجة زيت وكيلو أرز وكيس مكرونة 450 جرامًا” بينما اختار البعض سلعًا أخرى

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات