رحلة.. في قلب وعقل الخبيره التربويه دكتور صبوره السيد

نازك شوقى

خلف كل كتاب فكرة وبداخله حلم نستطيع معًا تحقيقه.
لأنني لا أعدكم بالمستحيل ولكنني أعاهدكم على أن أبذل المستحيل.
د. صبوره السيد

هي سيدة من سوهاج.. صعيدية المولد والمنشأ. والتربية.. ولا تراها إلا وتشعر بأنها تفهمك قريبة منك تدرك مشاكلك وتقاسمك مشاغلك تتفاعل معك في حزنك وفرحك.. تقدم لك كل ما تستطيع لمساعدتك علي اجتياز محنتك. وتجود بكل ما تملك لإتمام فرحتك. هي سيدة مصرية.. أصيلة تقفز كل الحواجز لتثبت أن المرأة قادرة علي العطاء في كل ميادين الحياة.. جديرة بتحمل أي مسئولية تلقى علي عاتقها.. سواء في مسقط رأسها سوهاج أو موطن إقامتها في حي الزمالك أو ٦ أكتوبر لأنها تؤمن بأن المرأة تمتلك كل الأدوات العلمية والحرفية والتربوية وفي مقدورها التعامل مع كل المشكلات التي تواجه مجتمعها وتستطيع أن تقدم حلولا عملية وواقعية يؤخذ بها علي كل المستويات.. وفي أي مكان علي مستوى الجمهوريه لأنها تؤمن أن العطاء ليس له حدود جغرافيه أو سقف للطموح.

إنها الدكتورة صبورة محمد السيد الحاصلة علي درجة الدكتوراة في فلسفة التعليم وعضو سابق بالمجلس القومي للمرأة ورئيس مجلس إدارة مدارس طيبه الدوليه ومدارس كاندي الدوليه والأجراس الزرقاء لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .. وممثل التعليم الدولي بوزارة التربية والتعليم سابقا، ورئيس مجلس امناء التعليم بإدارة أكتوبر التعليميه ورئيسة مؤسسة ريهام لأعمال الخير … وجمعية شباب مصر وعضو مجلس إدارة كلية دار العلوم جامعة القاهره وأمين مساعد حزب مستقبل وطن.

ولأنها قادرة – علي حمل الامانه بكل ما تحمله الكلمه من معني وتمتلك رؤية شاملة تستطيع من خلالها صنع التغيير للأفضل. فها هي تخوض الانتخابات لعضوية مجلس النواب برلمان ٢٠٢٠ ضمن مرشحي القائمة الوطنية من اجل مصر – حزب مستقبل وطن ومبادئه في إعلاء مصلحة الوطن
وسلاحها توفيق ربها وثقتها بنفسها. ووسيلتها إجماع الأهل والأحباب والأصدقاء إضافة الي علاقاتها المميزه والمتشعبه مع جيرانها وطلابها وارتباطها الوثيق بأبناء بلدها وكبار رجال الأعمال وأصحاب ورؤساء جامعات وتجار وصناع وما يكنه لها كافة العاملين بالحقل التعليمي تقديرا للعلاقات المتميزه والممتده مع الجميع ممن حولها. وهو ما أعطاها الحافز لاتخاذ قرار الترشح لتتشابك كل الأيادي مع يديها ويسيروا معها في طريق واسع يتسع لكل طموحاتها وأحلامها التي لا تقف عند حد.

* * *

وكان لابد لنا أن نصطحب الدكتورة صبورة السيد في رحلة إلي قلبها وعقلها.. لنتعرف منها علي سيرتها الذاتية. وعلي أفكارها وطموحاتها وآمالها في المستقبل وما تتطلع إليه لخدمة محافظة الجيزه. وكيفية إعادتها لطبيعتها الخالده وإعادة رونقها الحضاري والأثري المميز والذي أراد البعض سلبه لمصالح شخصيه، والعمل الدءوب لتنمية كافة مناطقها والحفاظ علي هويتها الأصيله ورعاية أبنائها وتكوين مجلس حكماء لرعاية مصالحهم والنهوض بها كذلك التصدي للمحاولات المستميته من البعض لطمس هويتها .
كل هذا في تفصيلا ضمن ما شمله برنامجها الانتخابي من مبادئ حزب مستقبل وطن
وخطتها المعدة للحفاظ علي متطلبات الجيل الحالي ورعاية مستقبل الأبناء والأحفاد في كافة الحياء التي تشملها المحافظه.

***

التقينا معها.. فأجابت بكل الصراحة والشفافية علي كل أسئلتنا.. وبالفعل كانت كل إجاباتها منطقية ومقنعة. بداية: نريد أن نتعرف بك عن قرب؟
– اسمي صبورة محمد السيد ولدت لأب وأم صعيدين في مركز ساقلته بسوهاج.. تدرجت في مراحل التعليم المختلفة حتي حصلت علي درجة الدكتوراة في فلسفة العلوم التربوية ومتزوجة من الدكتور سامي عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة العربيه للتجارة الدوليه ( أيادي ) وشركة مصر أفريقيا ودكتوراه فلسفة الاقتصاد والمحاضر بجامعة الحضارة الاسلاميه !
ولدي ثلاثة أبناء. المخرج والمؤلف المتميز محمد سامي. والدكتوره رشا سامي ( دكتوراة التخاطب ) والمدرس بالمعهد القومي للبحوث. والجميله ريم سامي الفنانه خريجة الجامعة البريطانية ومسئولة التنسيق بمدارس طيبه. والصيدلانية المرحومه باذن الله ريهام سامي

*ما هي الدوافع التي تقدمت من أجلها للترشيح لعضوية مجلس النواب ؟
– لقد استخرت الله العظيم. وتوكلت علي ربي الكريم. وبدافع من أصولي. وجذوري الصعيديه وإقامتي التي امتدت طويلا في احدي مدن محافظة الجيزه ( ٦ اكتوبر ) وحبا في جيراني وطلابي وأهلي وعائلتي وكافة العاملين في المجال التعليمي ، ورغبة صادقة تجذبني بقوة لتقديم الخير بكل الحب. وسعيا مخلصا وراء التطوير والبناء من أجل مصر الأجداد لنرسم سويا صورة مضيئة يحكي عنها الأبناء والأحفاد تحت قيادة رئيس شجاع طموح مخلص لوطنه وشعبه .
هذا عن الدافع الشخصي – والكلام للدكتورة صبورة- أما عن الدافع الوطني فهو الإيمان بأن المرأة لابد وأن تشارك بقوة في العمل الوطني لإرساء دعائم صلبة للمستقبل ولإثبات جدارتها بالمقعد البرلماني. حتي تثبت كفاءتها وتبرهن علي قدرتها علي الانصهار في الحياة السياسية الأمر الذي يشكل تحديا ضخما يتطلب جهودا صادقة ومشاركة فاعلة يستفيد من مردودها كافة فئات الشعب. ولاثبت للجميع أن دفاع المراه عن مصالح دائرتها سيكون مثالا يحتذي به ولأنني كنت عضوا مميزا بالمجلس القومي للمرأة ولي العديد من المشاركات الفعالة في مجال الخدمه العامة من خلال رئاستي لجمعيات ومؤسسات ومن خلال مشاركتي في العديد من مؤتمرات النهوض بالمجتمع في العديد من الدول فقد ومن خلال انتمائي لحزب مستقبل وطن أمينًا للمرأه ثم أمين مساعد محافظة الجيزه مما اكسبني خبرات كثيرة في العمل السياسي والعمل العام . ساهمت في رفع كفاءتي وزيادة فاعلية أدائي الحزبي والاجتماعي والخدمي، مما كان له أبلغ الأثر في إحداث تغييرات إيجابية في سلوكي واتجاهات أفكاري. مما ساعدني علي استغلال مهاراتي وتطويرها بنجاح. لأصبح قادرة – بحق – علي خدمة مصرنا الحبيبه واهل دائرتي ).

* نريد أن نتعرف علي أفكارك ، وبرنامجك الانتخابي الذي تريدين تنفيذه؟ – أنا لا أبالغ في الوعود لأن رؤيتي للواقع شاملة وأملك

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات