الامتياز للطالب البرازيلي من قسم الإعلام بجامعة عدن

حصل الطالب «عبدالله البرازيلي» على درجة الامتياز في قسم الإعلام تخصص الإذاعة والتلفزيون من جامعة عدن.

وناقشت اللجنة العلمية صباح اليوم الإثنين في كلية الآداب مشروع تخرج الطالب البرازيلي وبقية زملائه وهم: عمار عبده الواسع وأويس قاسم هزاع وخالد المجزري.. والذي كان تحت عنوان: (قادم من الريف) وهو عبارة عن فيلم قصير سلط الضوء على قصة واقعية لشاب قدم من ريف تعز إلى مدينة عدن، والذي رغم كل المعوقات التي واجهته إلا أنه أثبت جدارته في قهر المستحيل وحقق النجاح، إذ يأتي ذلك بعد شوط كبير من الكفاح والإصرار على تحقيقه، ويتسلسل الفيلم حتى يوم التخرج على أنه يوم انهاء المرحلة التعليمية والبدء في الانتقال من رحلة التعليم إلى الحياة العملية الجديدة.
بحيث يشكل هذا الفيلم محطة أساسية في حياة كل طالب جامعي، محطة تطوي مرحلة من مراحل حياته الدراسية وتطلقه باتجاه الحياة العملية وإصال رسالة للمشاهد فيه روح المغامرة من خلال فيلم قادم من الريف ولفت إنتباه المتابع عن مرحلة جديدة مليئة بالمغامرات والتحديات والاخلاص في العمل والنجاح والتميز.

وفي مستهل المناقشة قدم «البرازيلي» كلمةٍ ترحيبيه باللجنه العلمية التي ترأسها د” محمد علي ناصر” رئيس قسم الصحافة والإعلام في جامعة عدن والدكتور” علي باقطيان” المشرف العلمي للمشروع ثم قال في مستهل كلمته أمام الحاضرين.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وبعد..
فإننا نشكر الله تعالى على فضله حيث أتاح لنا إنجاز هذا العمل بفضله، فله الحمد أولاً وآخرا”.

ثم نشكر أولئك الدكاترة الذين مدوا لنا يد المساعدة، خلال فترة سنوات الجامعة ، وفي مقدمتهم أستاذنا المشرف على مشروع تخرجنا والذي يتمثل بإنتاج فيلم قصير الدكتور/ “علي باقطيان” والذي لم يدخر جهداً في مساعدتنا فقد فتح لنا مساحة أوسع كما هي عادته مع كل الطلبة، وكنا نجلس معه الساعات الطوال ولا يجد في ذلك حرجاً، وكان يحثّنا على البحث، فله منا كل التقدير وحفظه الله ومتّعه بالصحة والعافية ونفع بعلومه.

وشكر« البرازيلي»القائمين على _جامعة عدن _كلية الأداب وعلى رأسهم معالي الدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب وسعادة الدكتور محمد علي ناصر رئيس قسم الصحافة والإعلام وجميع دكاترة الكلية ووفقهم الله لكل خير لما يبذلانه من اهتمام بطلاب كلية الأداب بصفة عامة وطلاب قسم الصحافة والإعلام بصفة خاصة.

ثم تحدث عبدالله البرازيلي عن مشروعه موجزاً ذالك بقوله لي الشرف الكبير أن مشروعي تم تصنيفه من ضمن مشاريع التخرج التي حصلت على مرتبة الإمتياز لطلاب الدفعة 19اعلام لهذا العام من كلية الآداب.

من جهته عبر د “محمد علي ناصر” عن سعادته قائلاً إن هذا الفيلم الذي جسد قصة واقعية لهذا الطالب القادم من الريف وجميع الطلاب على مستوى البلاد لكنهم لايستسلمون ويقهرون المستحيل بالعزيمة والتحدي وبقية مشاريع تخرج الدفعة التاسع عشر لهذا العام كانت نموذجاً يحتذى به في قسم الإعلام و التي حاولت تقديم شيء جديد خلافا على طلاب الأعوام الماضية.

وعبر باقطيان عن سعادته الكبيرة عند مشاهدته لهذا الفيلم الذي جسد قصة واقعية منذ قدوم الطالب من الريف إلى لحظة ارتداء بدلة التخرج.

وقال د .باقطيان لي الفخر والشرف الكبير ان أكون مشرفاً لهذا العمل الجميل.

وحصل الطالب «عبدالله» على تقدير الامتياز بدرجة97٪

وتأتي هذه المناقشة ضمن متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس.

حضر المناقشة العديد من الكوادر التعليمية في قسم الإعلام و الشخصيات الإعلامية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات