لهذا السبب أستبعد حسن شاكوش من عضوية “الموسيقيين”

نازك شوقى
بعد ان تقدم عددا من الأشخاص للإختبارات للقيد فى نقابة المهن الموسيقية ومن بينهم مغنى المهرجانات حسن شاكوش قررت اللجنة استبعاده،

وقال مصدر من داخل “نقابة الموسيقيين”، إن السبب الرئيس وراء استبعاد حسن شاكوش من عضوية النقابة يرجع إلى عدم إجادته القراءة والكتابة باللغة العربية، وليس بسبب صوته، كما أنه لم يُقدم شهادة تبرز مؤهلاته العلمية.

وفى ذات السياق قال الملحن الكبير صلاح الشرنوبي أحد أعضاء لجنة الاختبارات التي أختبرت شاكوش، إنه لم يتم رفضه كما أشيع من قبل النقابة بسبب أنه لم يحصل على مؤهل ومعه محو أمية.
وتابع الشرنوبي: “شاكوش صوته حلو ونجم، فكرة إنه متعلمش دي حاجة متخصناش، بترجع لمجلس إدارة النقابة وهي بتحدد طبعًا وبتطالبه بتقديم أوراق معينة تخص مؤهله، وبعدين يحددوا هيبقى في شعبة إيه وممكن يتم المغاضاة عن حاجات معينة زي مؤهله”.

واستكمل كاشفًا أنه لن يحصل على عضوية كاملة ولكن تصريح حتى يستطيع العمل: “حسن شاكوش لا يرتقي لمستوى العضوية العاملة، ولكن ينفع يغني في كورال، مينفعش يبقى عضو عامل هيحمل الدولة مسؤلية وتكاليف”.

كانت لجنة الاختبارات بنقابة المهن الموسيقية، قررت استبعاد مطربي المهرجانات “كزبرة” و”حنجرة”، من إجراء اختبار الأصوات الجديدة، اليوم، لعدم استكمال أوراقهما.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات