إقبال كثيف للمواطنين فى انتخابات مجلس النواب.. شباب وكبار السن اصطفوا فى حب الوطن ومن أجل مستقبل الأبناء والأحفاد.. وفى أسوان عجوز 90 عاما تدلى بصوتها على كرسى متحرك.. والشرطة تساعد المسنين.. صور

حضور لافت لكبار السن شهدته مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات ضمن محافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020 في 14 محافظة، حيث شهدت الانتخابات في ساعاتها الأولى حرص العديد منهم على الحضور، ملتزمين بالإجراءات الاحترازية، وحمل بعضهم أعلام مصر.
ورصد “اليوم السابع”، حرص سيدة مسنة تبلغ من العمر 90 سنة، فى محافظة أسوان على الحضور إلى اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس النواب، والمشاركة فى الاستحقاق الدستورى.
أكبر مسنة فى أسوان تدلى بصوتها (6)
وحضرت السيدة المسنة نعيمة على محمد بدرى 90 سنة، مقيمة الشيخ هارون بمدينة أسوان، إلى مقر لجنتها بمدرسة أبطال أكتوبر الابتدائية المشتركة برفقة ابنها، وحرص رجال الأمن على اصطحاب السيدة إلى مقر اللجنة وتقديم المساعدة اللازمة وتوفير كرسى متحرك لها حتى تنتهى من الإدلاء بصوتها.
أكبر مسنة فى أسوان تدلى بصوتها (3)
مسنة تدلي بصوتها فى أسوان
كما أدلت مسنة على كرسى متحرك، بصوتها فى لجنة الإنتخابات بمدرسة حجازة قبلى الثانوية التابعة لمركز قوص جنوب محافظة قنا، وقالت رابعة مسعدة أحمد، 80عاما، إنها أدلت بصوتها رغم كبر سنها ومرضها، حيث أصرت على الإدلاء بصوتها لمستقبل أحفادها.
مسنة تدلى بصوتها (3)
مسنة تدلى بصوتها (2)

عم سلامة يتحدى الصعاب متكئا على عكازه في بولاق الدكرور

وحرص المواطن سلامة علام، صاحب الـ ٧٣ عاما، الذي يعمل بائع فول، على المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020، بمدرسة رفاعة الطهطاوي في بولاق الدكرور، قادما هو وابنه للتصويت في الانتخابات، متكئا على عكازه بجانب ابنه محمد.
المواطن سلامة علام (2)
ورصد “اليوم السابع”، بالفيديو لحظات دخول الرجل المسن للجنة الانتخابية رغم عدم استطاعته الصعود على السلم للمشاركة، إلا إنه حاول وبصعوبة متكئا على سور السلم للصعود والوصول إلى اللجنة الانتخابية والتصويت في الانتخابات.
وقال المسن سلامة علام: “علشان بلدي، لازم أصوت وأشارك في مجلس النواب”. وفى الجيزة، يصوت 5 ملايين و689 ألف ناخب، بـ 1046 لجنة فرعية موزعة بــ12 دائرة، لاختيار 25 نائبا “فرديًا” و23 نائبا “قائمة”.
وفى الدقى، أدلت عجوز تسير على مشاية بصوتها فى انتخابات مجلس النواب بلجنة كلية التربية للطفولة المبكرة، موضحة أنها سعيدة بمشاركتها فى الاستحقاق الدستورى، والمشاركة من أجل مصر، لافتة إلى أنها رغم معاناتها صحيا إلا أنها حرصت على التواجد والمشاركة السياسية لتحقيق الاستقرار لمصر.
واوضحت السيدة: المشاركة حق دستورى ويجب على الجميع خاصة الشباب أن يلبى نداء الوطن ويشارك بشكل إيجابى.
عجوز تسير على "مشاية" تحرص على المشاركة فى انتخابات البرلمان
كما أدلى مسن يتكئ على عكازة بصوته فى انتخابات مجلس النواب بلجنة مدرسة كلية التربية للطفولة المبكرة، مؤكدا أن صوته أمانة والمشاركة فى الانتخابات واجب وطنى تجاه بلده، قائلاً: “نتمنى الاستقرار لبلدنا فى جميع خطواتها الانتخابية والسياسية”، متابعا : “نفسى جميع فئات الشعب تشارك فى هذا الاستحقاق الدستورى لتحقيق مزيد من الاستقرار والتنمية لمصر”.
مسن يتكئ على عكاز للإدلاء بصوته بانتخابات النواب: مشاركتى واجب وطنى
كما حرص عدد من كبار السن على الحضور للجان مبكرا، حيث شهدت لجان قرى مركز أوسيم بالجيزة، إقبالا كبيرا من الناخبين، وعلى رأسهم كبار السن والسيدات وكذلك الشباب، وناشد المواطن محمد رشوان فرحات، 63 سنة، المواطنين النزول للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، وإعطاء صوتهم لمن يستحق.
وفى ذات السياق قدم رجال الشرطة المساعدة لكبار السن مع توجيههم باتخاذ الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا.
IMG_20201024_103328_1
لجان الانتخابات بأوسيم
كبار السن يحملون علم مصر أثناء الإدلاء بأصواتهم فى الفيوم
فى السياق ذاته، شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم إقبالا كبيرا من قبل كبار السن للإدلاء بأصواتهم حاملين أعلام مصر، مؤكدين على ضرورة المشاركة، وأنها واجب وطنى، وقام الموظفون المتواجدون باللجان الانتخابية بمساعدتهم للوصول للجان والإدلاء بأصواتهم. كانت فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب التى تجرى على مدار اليوم وغدا.
كبار السن يحملون علم مصر (1)
الإسكندرية
كما حرصت سيدة مسنة على الإدلاء بصوتها في الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية، اليوم السبت، داخل لجنة الانتخابية بمدرسة قايتباى الإعدادية، وقام القائمون على انتخابات مجلس النواب داخل اللجنة على توفير كرسى متحرك لها، وسط إجراءات مشددة داخل وخارج اللجان الانتخابية.
مسنة تحرص على الإدلاء بصوتها فى الإسكندرية (1)
وفى الوادى الجديد، رصدت عدسة “اليوم السابع” جانبا من الحضور المتزايد من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والظروف الصحية على لجان محافظة الوادى الجديد، بإجمالى 75 لجنة انتخابية، وحرص العديد منهم على المشاركة والحضور رغم ظروفهم الصحية الصعبة وسط إجراءات احترازية مشددة
مسنة بسوهاج تشارك من أجل الحفاظ على مصر
فيما أكدت كريمة قاسم سيدة مسنة من محافظة سوهاج، أنها حضرت اليوم للمشاركة في انتخابات مجلس النواب لاستكمال مسيرة الاستقرار، وأنها حضرت للمشاركة لأنها تحب مصر، وأنه يجب على كل شخص الخروج والمشاركة واختيار الأصلح والأنسب له لتصبح مصر أقوى وأقوى وتستطيع مواجهة التحديات.
مسنة بسوهاج تؤكد خروجها للمشاركة في الانتخابات من أجل الحفاظ على مصر
ووجهت السيدة كريمة رسالة، بأن مصر هي التي سوف تبقى وستظل مصر قوية بكل المصريين وأوضحت: حبى لمصر جعلنى أشارك في كل انتخابات وأدلى بصوتي وذلك من أجل مصر ومن أجل قوة مصر وتحيا مصر تحيا مصر.
وفى لجان الأقصر أيضًا كان السيدات وكبار السن الحصان الرابح فى لجان انتخابات النواب.
وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات النواب فى 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردى و142 بنظام قائمة، ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1879 مرشحا فرديا و284 بالقائمة بينهم 1416 مرشحا مستقلا و747 مرشحا حزبيا بينهم 348 امرأة.
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 10 آلاف 140 لجنة فرعية على مستوى 14 محافظة لاستقبال ما يقرب من 33 مليونا و472 ألفا و778 ناخبا وناخبة يحق لهم التصويت بتلك المرحلة بينهم 4 ملايين و67 ألفا و901 ناخب يدلون بأصواتهم فى 1160 لجنة فرعية بمحافظة الإسكندرية، كما يدلى 3 ملايين و949 ألفا و970 ناخبا بأصواتهم فى 923 لجنة فرعية فى محافظة البحيرة، ويدلى 301 ألف و763 ناخبا بأصواتهم فى 165 لجنة فرعية بمطروح، و178 ألف و315 ناخبا يدلون بأصواتهم فى 75 لجنة فرعية بالوادى الجديد.
وفى الجيزة يصوت نحو 5 ملايين و689 ألف ناخب، وفى الفيوم يصوت 2 مليون و9 آلاف و229 ناخبا فى 633 لجنة فرعية وفى بنى سويف تم توزيع مليون و883 وألفا و354 ناخبا على 692 لجنة فرعية، وفى المنيا تم توزيع 3 ملايين و468 ألفا و575 ناخبا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات