طارق شوقي يعترف:«تم تجريف التعليم والحصول علي الشهادات كان بالتزوير والمال»

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،أن هناك مأساة يعاني منها طلاب المدارس ، حيث يعتقدون أن الدرس المخصص للإطلاع والقراءة فقط  معناه  انه لا يتم النظر إليه من الأساس.

وأوضح وزير التعليم، إلى أن هذه هي الحقيقية التي أصابت ثقافة التعلم في مصر، موضحاً أن الإطلاع والمعرفة والتمكن منها هو هدف التعلم ،ولكن تم تجريف التعليم المصري وتحويله إلى سلعة يمكن الحصول على شهادتها بالمال والتحايل والغش أحيانا “بلا علم” وهو ما تحاول الدولة إصلاحه بكل الطرق واستعادة الوعي .

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن هدف التعليم هو التمكن الحقيقي من المعرفة وليس مجرد بوابة زائفة للدخول إلى الجامعات آو سوق العمل ى مؤهلات حقيقية.

وكان قد أعلن  الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،أن القصة في المراحل الدراسية المختلفة مقررة كما هو الحال في كل المراحل الدراسية ،مشيرا الي انه سوف يكون هناك أسئلة على القصة في الصفين الأول والثاني الثانوي ومنها المقالية ، أما في الثانوية العامة فسوف يكون هناك أسئلة أيضا ولكن ليست بحاجة إلى استخدام القلم أو تصحيح بشري.

وأوضح وزير التعليم، أن القصة “مطلوبة ومقررة” وسوف يمتحن فيها الطلاب بشكل مختلف ولم يتم إلغائها.

ولفت د.شوقي ،إلي أن القصة موجودة منذ عشرات السنين ولكن الجدل في عالم السوشيال ميديا أصبح حرفة الكثيرين ،وتابع ،والمؤسف أن البعض يتمنى أن لا يقرأ القصة لمجرد إنها ليست في الامتحان وكأن القراءة ليست مهمة أو نافعة أو جزء من الثقافة العامة.

وأضاف د.شوقي ، أن كل هذا الجدل حتى يتفادى البعض قراءة قصة الأيام لعميد الأدب العربي طه حسين!!!!
وقال ،أتمنى أن نتفكر جميعا لماذا نتعلم وان نسترجع حب التعلم والمعرفة وليس عبادة الدرجات والشهادات بلا ثقافة وبلا علم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات