منح رجل الأعمال القبطى عيد لبيب الدكتوراة الفخرية

نازك شوقى

منح مركز الاحرار للدراسات السياسية والاستراتجية برئاسة الدكتور أيمن إسماعيل ، الدكتوراة الفخرية لرجل الصناعة وعضو مجلس الشورى السابق ابن ملوى عيد لبيب، فى العلوم الإنسانية ودعم الدولة المصرية ،ولكونة أحد الشخصيات المصرية الوطنية البارزة، ذات التأثير الواضح داخل المجتمع، وحجم إنجازاتة في المجال الانسانى.

 

وقد أشاد مجتمع رجال الاعمال والصناعة وعدد من البرلمانيين، بمنح رجل الصناعة عيد لبيب درجة الدكتوراة الفخرية فى العلوم الإنسانية من مركز الاحرار للدراسات السياسية والاستراتيجية ، تقديرا لجهوده الوطنية في كافة المجالات والمناسبات .

وقالت الدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب وأستاذة الاعلام السياسى بجامعة دمياط إن منح شهادة الدكتوراة الفخرية لرجل الصناعة والبرلمانى السابق عيد لبيب تعبر عن تقدير كبير لما يتحلى به من حكمة بالغة ورؤية ثاقبة عبرت عنها وعكستها مواقفه الثابتة وجهوده الإنسانية الخيرة، ومبادراته الرائدة التى أطلقها على المستوى المحلى والدولى كحوار الحضارات والأديان والثقافات، ومحاربة الإرهاب والتطرف، ومكافحة الفقر والجوع، ونصرة القضايا الدولية العادلة .

وأضافت ” صقر ” أن المواقف النبيلة والمشرفة التي يقوم بها ” لبيب ” تجاه العديد من الأزمات والفتن الطائفية عكست فكر رجل وطنى من طراز رفيع يؤمن بالسلم، ويدعو إلى التآخى والتآلف والتعاون بين الشعب المصرى وقد أسهمت تحركاتة في وأد الفتن الطائفية و تعزيز مكانته البارزة بين أطياف الشعب المصرى الذى يعلم من هو عيد لبيب .

وعبر المستشار مسعد عبد الله عن تقديرة واعتزازة بمبادرة مركز الاحرار للدراسات السياسية والاستراتيجية باختيار الرجل الوطنى ” عيد لبيب ” لنيل هذه الدرجة العلمية الفخرية، خاصة وإنة يتمتع بخصوصيات استثنائية فى مجالات العطاء المهنية ،والإنسانية ،والوطنية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات