الخارجية تكثف جهودها لإطلاق سراح مخطوفين مصريين قبالة السواحل النيجيرية

نازك شوقى

في إطار الحرص المستمر للدولة ووزارة الخارجية على سلامة وأمن ومصالح المصريين في الخارج ، كثفت السلطات المصرية من جهودها لإطلاق سراح مصريين اثنين اختطفا على متن سفينة شحن من قبل قراصنة، قبالة السواحل النيجيرية.

وقالت وزارة الخارجية إنها تقوم بتنسيق واسع مع السلطات السياسية والأمنية في نيجيريا لإطلاق سراحهما في أقرب وقت؛ رغم الطبيعة الجغرافية الصعبة للمنطقة، التي «تمثل تحدياً للأجهزة الأمنية»، على حد وصفها.

وكانت القاهرة أعلنت مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري، أنها تتابع حادث اختطاف سفينة الشحن «ميلان» قبالة سواحل نيجيريا التي يضم طاقمها مصريين اثنين.
ووقع الحادث على بعد 15 ميلاً بحرياً تقريباً قبالة سواحل ولاية بايلسا جنوب نيجيريا.
وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً، مساء أول من أمس، حول آخر تطورات قضية الخطف.
وقال السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إنه جرى التواصل مع المستشار السياسي للرئيس النيجيري، للتأكيد على حرص الحكومة المصرية البالغ على أمن وسلامة المواطنين المصريين المخطوفين، وتطلعها لإطلاق سراحهما في أقرب وقت؛ وقد أكد من جانبه بالفعل بذل مساعيه المستمرة مع قيادات الأجهزة الأمنية المعنية، معبراً عن أمله في التوصل إلى حل للأزمة في أقرب وقت ممكن.
وأضافت الخارجية المصرية أن السفارة المصرية تواصلت كذلك مع القوات البحرية النيجيرية التي لا تزال تبحث عن المختطفين في نطاق ولايتي «ديلتا – بايلسا» الجنوبيتين، براً وبحراً.
ولفت بيان الخارجية المصرية بالقول: «علماً بأن الطبيعة الجغرافية الصعبة لتلك المنطقة تمثل تحدياً للأجهزة الأمنية التي تتعامل مع الحادث. كما يتم أيضاً التواصل مع نقطة الاتصال المعنية بالحادث في جهاز الأمن الوطني النيجيري».

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات