وزير الثقافة: أقل سعر للكتاب بمعرض جامعة أسوان 75 قرشا

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن معرض جامعة أسوان للكتاب يحتوى على كتب مخفضة جدا، يصل سعرها لـ75 قرشا، لافتة إلى أن الهدف من المعرض ليس ربحى ولكنه تثقيفى.
جاء ذلك ردا على محافظ أسوان، والذى صرح بأن الكتب داخل معرض جامعة أسوان للكتاب، والذى تم افتتاحه اليوم الخميس، تعد مخفضة ويصل سعرها لـ4 جنيهات فقط، معتقدا أن هذه هى أصغر قيمة لسعر كتاب موجود داخل معرض الكتاب بأسوان.
أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن أسوان أحد البقاع المميزة على أرض مصر، لافتة إلى أن التوسع الذى تنتهجه وزارة الثقافة فى إقامة معارض الكتاب بكافة المحافظات يهدف إلى الوصول بالمنتج الثقافي بشتى مجالاته لجميع أطياف المجتمع وخاصة طلاب الجامعات بما يحقق زيادة الحصيلة المعرفية والإدراك اللازم لبناء الشخصية وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.
وأوضحت أن المعرض يأتى فى إطار التعاون الدائم والمستمر بين وزارتى الثقافة والتعليم العالى، مشيرة إلى أنه الأول بمشاركة دور النشر الخاصة، وذلك ضمن خطوات دعم صناعة النشر والكتاب، كما أشادت بالإنشاءات الجامعية الجديدة والتى تضم مسرحا للمساهمة فى تخريج جيل يدرك أهمية الإبداع فى استكمال مسيرة التنمية، وتابعت أنه تم تخصيص قسم لإصدارات مكتبة الأسرة وكنوز هيئة الكتاب التى تحددت أسعارها طبقا لسنة طباعتها وتبدأ من جنيه واحد تيسيرا على الطلاب ورواد المعرض.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات