قريبا في مصر .. بدء تداول النقود البلاستيكية ” البوليمير” في هذا الموعد

أمل فرج  
شهور قليلة تفصلنا، عن دخول مصر ضمن الدول التي بدأت استخدام  النقود البلاستيكية«البوليمير»، خلال منتصف العام الجاري بعد إطلاع المسئولين عن هذا الملف بالبنك المركزي المصري، على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا طباعة النقود ومنها النقود البلاستيكية «البوليمير».
وأكد المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، في تصريحاتله، أنه يتم الاستعداد حاليا بمطبعة البنك المركزي الجديدة، بإجراء التجارب التشغيلية لماكينات الطباعة الجديدة، تمهيدا للبدء في طباعة النقود البلاستيكية «النقود البوليمير». 

والنقود البلاستيكية «البوليمر»، مصنوعة من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيكية بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى ولها مميزات أفضل في الاستخدام بالمقارنة بالنقود الورقية، فهى ليست سريعة التلف، ويصعب تزويرها، كما أنها تصنع من مواد صديقة للبيئة، بالإضافة لطول عمرها الافتراضي، كما أنها لا تنقل الفيروسات.

وقال وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أنه سيتم البدء في طباعة النقود البوليمير بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، والمقرر افتتاحها في شهر يونيو المقبل.

وأضاف المهندس خالد فاروق، أنه من المقرر البدء في طباعة المقود البوليمير خلال شهر يونيو المقبل، وأنه سيتم البدء بطباعة فئة ال10 جنيهات، موضحا أنه سيتم متابعة ردود أفعال المواطنين حول العملة الجديدة وقياس مدى الرضا عنها.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات