المفكر الإقتصادى ناصر عدلى يعزى الدكتور محمود العلايلى فى وفاة والده

بقلوب مؤمنة وعيون دامعة، تلقينا ببالغ الأسى والحزن العميقين نبأ وفاة الفنان القدير عزت العلايلى ، وبهذه المناسبة الحزينة أتقدم بخالص العزاء للصديق الغالى الدكتور محمود العلايلى فى وفاة والده الفنان الكبير عزت العلاليلى الفنان المحترم الذى خدم وطنه بكل انكار ذات
كان مؤمنا بكل مبادئ المواطنة والانسانية
كل العزاء للدكتور محمود والاسرة
راجين من العلي القدير أن يتقبله قبولا حسنا بين الصديقين والشهداء في الفردوس الأعلى وإنا لله وإنا إليه راجعون وعزاءنا واحد .

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، أعلن عن وفاة الفنان القدير عزت العلايلى عن عمر ناهز الـ86 عاما، دون الإعلان عن أسباب الوفاة، وتم تشييع جنازته بعد صلاة الجمعة بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند.

الفنان عزت العلايلي حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل معد برامج تليفزيونية لفترة، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم “الأرض” عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله “الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت”، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها “أهلا يا بكوات، ثورة قرية

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات