أول رد للإعلامي تامر أمين على غضب السوشيال بعد اتهامه بإهانة الصعايدة..

نازك شوقى

تداول خلال الساعات القليلة الماضية عدد من النشطاء مقطعا للإعلامى تامر أمين وهو بهبن الصعيد والريف وأعربوا عن غضبهم واستيائهم من هذه التصريحات

أكد الإعلامي تامر أمين، أنه لم يقصد توجيه أي إساءة إلى أهالي الصعيد، أثناء حديثه عن الزيادة السكانية وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

وانتقد أمين نشر قناة الجزيرة لهذه التصريحات بشكل مجتزيء، قائلا: دوركم معروف وهيهات للوقيعة بيننا لان الشعب المصري على درجة كبيرة من الوعي واختتم حديثه عن قناة الجزيرة قائلا: يموت الزمار وأيده بتلعب”.

وقال تامر خلال له: صورت هذا الفيديو لشعوري أن هناك حالة من التضخيم والاصطياد في الماء العكر، ومحاولة إحداث الوقعية بينى وبين أهلي في الصعيد والريف”.

وتابع:” كثيرون تداولوا كلامى عن الزحف السكاني، وحاولوا يصوروه على اني يهين أهالينا في الصعيد والريف، ولكن لا أنا ولا غيري يجرؤ أن يهين الصعايدة أو الفلاحين لأنى مقتنع أنهم شرف مصر وكرامة مصر، وعزة مصر واصل مصر، وكل القامات الثقافية والحضارية في مصر أصلها من الصعيد والريف، وأنا بالأساس أصلي ريفي، وأبويا من محافظة ريفية زراعية وبالتالي محدش بيهين نفسه”.

واستكمل:” الفيديو الذي تم تداوله تم اجتزائه من الحلقة، ولكن بالرجوع للحلقة كاملة، سيتضح ما أشارت إليه وأنه هناك فئة من الناس بتخلف 8 و9 أولاد بهدف شحن أولادهم للعمل في مشاغل ومصانع، فهذه الفئة هي التى اقصدها وادينها، ومنها أيضا موجود في القاهرة والإسكندرية، والصعيد ممتلئ بالقبائل والعائلات الوطنية والواعية، لذلك ارجوكم بلاش اصطياد، لانى أتحدث في الصالح العام”.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات