تعرف على المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية فى شهر رمضان

نازك شوقى

يشغل تفكير الكثير من المواطنين عدد من التساؤلات حول مواعيد عمل المحال والورش والمقاهي في شهر رمضان الكريم تزامنا مع اقتراب موعده خلال أيام، وهل ستتغير كما كان يحدث خلال السنوات السابقة أم لا في ظل إقرار مواعيد جديدة دائمة بداية شهر ديسمبر الماضي

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي للوزارة، إنه لا يوجد جديد فيما يتعلق بمواعيد إغلاق المحال، متابعًا: “لا جديد في هذا الشأن والعمل ساري الآن وفقًا للقرار المعمول به منذ 1 ديسمبر 2020”.
كان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، أصدر قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من أول ديسمبر 2020.

وتكون شهور الصيف وفقا للمادة السادسة من القرار، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، وتكون شهور الشتاء بداية من الجمعة التالية لنهاية فصل الصيف حتى الخميس السابق على الجمعة الأخيرة من أبريل.

وفلكيا يبدأ شهر رمضان يوم 13 أبريل المقبل، وأعلن معهد البحوث الفلكية أن رمضان كاملا لمدة 30 يوما، وبذلك يمتد رمضان لنحو 10 أيام خلال شهر مارس، لتتزامن النصف الثاني من شهر رمضان مع موعد الانتقال من مواعيد الشتاء للصيف بالنسبة لغلق المحال.

وفقاً للمادة الأولى من القرار الوزاري ستكون مواعيد غلق جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، يومي الخميس والجمعة من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل (صيفاً) والساعة الحادية عشرة مساءً (شتاءً).

كما تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق يومي الخميس والجمعة الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take–away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات