بعض مواقف محمد رمضان المثيرة للجدل مؤخرا و الدعاوى المقامة ضده

 

كثيرا ما يثير الفنان محمد رمضان حالة من الجدل بردود افعال غريبة تثير اشمئزاز الجمهور ردا منه على أي هجوم أو انتقاد يتعرض له، وكان آخرها ظهوره وهو داخل عوامة في «البيسين» ويقوم بإلقاء الأموال تعقيبا على حكم إلزامه بدفع 6 مليون جنيه للطيار أشرف أبو اليسر فيما عرف إعلاميا بقضية “الطيار الموقوف”.

وهناك مواقف متعددة قام فيها الفنان محمد رمضان بأفعال استفزازية أثارت العديد من الجدل وهى كالآتى :

1- عندما تعرض لانتقادات بعد استعراض أملاكه وسيارته صمم على ظهورها في العديد من كليباته ومنها “الملك”.

 

2- واستفز الجمهور بعد تعرض الطيار أشرف أبو اليسر للوقف بعد أن قام بالتصوير معه في قمرة القيادة، عن طريق نشر فيديو وهو داخل إحدى المستشفيات وعلق قائلا: “الدكتور اللي صورني وقفوه عن العمل مدى الحياة”، لكن تعرض بعدها لهجوم أكبر جعله يقوم بغلق التعليقات.

 

3- كما رد  على الحملة التي طالبت بمقاطعة أعماله على خلفية أزمته مع الطيار الموقوف ونشر فيديو تهافت عدد كبير من العاملين في ماسبيرو على التقاط صور تذكارية معه، كما صاحب الفيديو أغنية «أنا بين جمهوري ملك»، وعلق ساخرا: “الحمد الله قاطعوا محمد رمضان تريند رقم واحد.. وأنا فعلا هدومي اتقطعت في الشارع”.

4- استفز نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر بعد أن حذره الأخير بظهوره عاريا في حفلاته، وضرب “رمضان” بكلام أمير الغناء العربي عرض الحائط وظهر في الحفل عاريا مرتديا “القميص الشيفون” الذي أثار جدلا واسعا.

 

5- وقام مؤخرا باستفزاز صناع مسلسل “أحمس” للنجم عمرو يوسف، بعد قرار وقفه عن العرض في رمضان 2021، ليُعلن أنه سيقوم بفيلم “أحمس” في عام 2023، لتخرج تصريحات منسوبة لشقيقة عمرو يوسف تتهم فيها محمد رمضان بأنه المتسبب في إيقاف المسلسل.

 

وتسببت صورة محمد رمضان داخل كابينة قيادة الطائرة، في رفع العديد من الدعاوى كان آخرها الحكم الصادر اليوم الأربعاء بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيها تعويض للطيار الموقوف وصدور حكم محكمة جنح مستأنف الدقي، المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر، شكلا وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر حقه والقضاء مجددا ببراءته.

وهناك دعوى أخرى رفعها الطيار الموقوف ضد «رمضان» ما زالت تنظرها دائرة التعويضات بأكتوبر.

وفي هذا التقرير نرصد ما وصلت إليه الدعاوى المرفوعة ضد «رمضان»:

دعوى المحكمة الاقتصادية

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، بإلزامه في دعوى الطيار أشرف أبواليسر التى طالبه فيها بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء «أزمة صورة الطائرة» بدفع 6 مليون جنيه.

دعوى التعويض بأكتوبر

وقررت الدائرة 4 تعويضات بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية تأجيل الدعوى القضائية المقامة، من أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ”الطيار الموقوف” والتى طالب فيها الفنان محمد رمضان، بدفع مبلغ 25 مليون جنيه تعويض، عن الأضرار التى لحقت به مؤخرًا جراء الصورة التى التقطها داخل كابينة قيادة الطائرة المسئول عن قيادتها للشهر المقبل.

كان مجدي حلمي محامي الطيار أشرف أبواليسر طالب في دعواه بتعويض موكله 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكله، مشيرًأ إلى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له، ووقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات