تعرف مواعيد العمل بالجهات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك

أمل فرج

تستعد الجهات الحكومية لاعتماد مواعيد حضور وانصراف موظفيها يوميًا خلال شهر رمضان المقبل، تزامنًا مع الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، في ظل توقعات بحدوث موجة ثالثة محتملة مع الأيام القليلة القادمة، خاصة خلال شهر رمضان.

وفى هذا الصدد، تتجه وحدات الجهاز الإداري للدولة إلى مد قرار تخفيض أعداد موظفيها مع منح إجازات استثنائية للفئات المحددة، وفق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء؛ تحسبًا لعودة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بناء على تقارير طبية متخصصة، وذلك باستثناء عدد من الجهات الحيوية والخدمية وفى مقدمتها وزاراتي التعليم والصحة والتموين.
وتشمل الفئات المستحقة للإجازات الاستثنائية أصحاب مضاعفات الأمراض المزمنة تمنع عن العمل، والموظفة الحامل وحالات الاشتباه والمخالطين لمرضى كورونا المستجد.
أما عن مواعيد رمضان، فمن المقرر أن يتم إخطار الجهات الحكومية من قبل كل وزارة بتعديلات مواعيد العمل رسميًا قبل حلول الشهر الكريم بأسبوع، على أن تشمل تقليص ساعات العمل من 7 ساعات لـ 5 ساعات، لتكون من 9 إلى 1 بدلًا من 8 إلى 2، مع بعض الاستثناءات التي سيتم مراعاتها في مواعيد عمل موظفي الجهات الخدمية والبنوك والبريد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات