شبكة مصرية تعرض تطوير مدارس كوريا بعد إعدام وزير التعليم

قال المهندس أحمد الليثي، الرئيس التنفيذي لشبكة المدارس الذكية، إنه بإمكان الشبكة تقديم خدماتها لدولة كوريا الشمالية، بعد فشل المسؤولين هناك في تطبيق منظومة التعليم عن بعد.

 

وأضاف «الليثي» لـ«الوطن» تعليقا على إعدام رئيس كوريا الشمالية، لرئيس اللجنة الحكومية المسؤولة عن تنفيذ التعليم عن بعد «الوزير»، أنه بإمكان شبكة المدارس الذكية إضافة اللغة الكورية على منصاتها، ما يساهم في تقديم منظومة التعليم عن بعد للطلاب كافة في المدارس الكورية بكل سهولة، قائلا: «يحصل إيه لو كان وزير التعليم فى كوريا الشمالية كلمنا وأنقذ نفسه، كنا هنضيف لغة كوري».

 

وأوضح المهندس أحمد الليثي، أن شبكة المدارس الذكية تخدم نحو مليون طالب في أكثر من 6 دول حول العالم، على رأسهم مصر والسعودية والجزائر، وسلطنة عمان، وكينيا وأندونيسيا، وهو المشروع الفائز بجائزة مصر للإبداع التكنولوجي، مشيرا إلى أنه عبارة عن مشروع متكامل للتطوير التكنولوجي للعملية التعليمية، عن طريق تحويل المدرسة إلى ذكية متطورة، بعدة أنظمة تكنولوجية مجمعة في نظام واحد (نظام إدارة مدرسية school management system + نظام تعليم إليكتروني learning management system + نظام ادارة محتوي تعليمي content management system + *نظام ادارة للفصل classroom management system + *نظام رد تفاعلي صوتي IVR system)، يستفاد من المشروع كلا من (الإداريين – المدرسيين – الطلاب – أولياء الأمور).

 

وبحسب وكالات أنباء عالمية، فإن الزعيم الكوري كيم جونغ أون، إصدار قرارا بإعدام رئيس اللجنة الحكومية المسؤولة عن تنفيذ التعليم عن بعد «الوزير»، بحجة فشله في تحقيق الأهداف الموكلة إليه.

 

وأعلنت بعض التقارير الإخبارية، أن السلطات في كوريا الشمالية نفذت بالفعل حكم الإعدام بحق رئيس اللجنة الحكومية المسؤولة عن تنفيذ قانون التعليم عن بعد.

 

وأوضحت التقارير الصادرة عن مكتب المدعي العام، أن التحقيقات كشفت فشل اللجنة التابعة لوزارة التعليم العالي في تحقيق أي تقدم يتفق مع سياسات الدولة، فضلا عن عدم إجراء مكالمات فيديو عبر الزوم بشكل كاف؛ ليضمن جودة سير التعليم عن بعد، بالاضافة لانتقاد بعض العاملين بالوزارة سياسات الحكومة وشكواهم من نقص الموارد التي توفرها الدولة لهم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات