التعليم تشدد على ضرورة مشاركة طلاب الثانوية العامة فى الاختبارات التجريبية.. وتؤكد: نستهدف 680 ألف طالب على مستوى الجمهورية.. ونراعى الإجراءات الاحترازية أثناء التواجد فى المدارس.. وإجراؤها من المنزل غير فعال

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل، وأكدت الوزارة أهمية الامتحانات التجريبية للطلاب للاطمئنان على الشبكات والأجهزة والأكواد، وأيضا دخول الطالب في أجواء أشبه بالامتحانات الحقيقة.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة” لليوم السابع”، إنه على الطلاب ضرورة المشاركة بكثافة في هذه الاختبارات، قائلة: لازم الطالب يدخل على السيستم لإجراء التجربة، قائلة: من يتخلف عن هذه الاختبارات سوف ينقصه أشياء كثيرة وتفاصيل منها أن الطالب سوف يتعرف على شكل الأسئلة الجديدة وأيضا سوف يعرف الطريقة التي تمكنه من دخول الامتحان على التابلت في حال الاستقرار على أداء الاختبارات الأصلية بشكل إلكترونى.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تستهدف قرابة 680 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة ومن ثم على جميع هؤلاء الطلاب ضرورة المشاركة في الاختبارات التجريبية حتى تستطيع الوزارة تقييم حجم الضغط على الشبكات والأحمال على منصة الامتحان الإلكترونى والسحابة الإلكترونية، متابعة: الاختبارات التجريبية ستكون بلا درجات ولا داعى لأى قلق أو توتر فيها وتجربة الاختبارات الإلكترونية هدفها الرئيسي الاستقرار على إجراء الامتحان إلكترونى من عدمه وهذا الأمر يتطلب مشاركة الطلاب.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات