أطعمة تساعدك على التخلص من الصداع

يلجأ أغلب الأشخاص إلى تناول المسكنات عند الشعور بآلام الرأس، كونها الحل الأسرع والأكثر فعالية، لكن هناك طرق طبيعية للتخلص من الصداع وتتمثل بمجموعة من الأغذية، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف هذه الآلام.

ويوضح الدكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية”، الأطعمة التي تساعد في التخلص من الصداع، والممنوع تناوله عند الشعور بآلام الرأس، في التقرير التالي:

أولا: الأطعمة التي تساعد على التخلص من الصداع

– الشيكولاتة

ينصح بتناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة الداكنة عند الشعور بآلام في الرأس، حيث إنها تقوم بتخفيف التوتر العضلي.

– المكسرات

هناك نسبة كبيرة من الماغنسيوم في المسكرات، وتناول القليل من هذه المكسرات مثل الكاجو أو اللوز أو البندق، يقلل آلام الرأس.

– الزبادي

قد يكون سبب الصداع هو نقص الكالسيوم بالجسم، لذلك فإن تناول كوب من الزبادي، يساعد في التخلص من الصداع، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

– البطيخ

نظرا أننا في فصل الصيف، والذي غالبا ما يكون شديد الحرارة، فقد يسبب التعرض للشمس أو نقص الماء إلى جفاف يسبب الشعور بالصداع، لذا يجب تناول البطيخ، لأنه من الفاكهة المرطبة والتي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

– الموز

لأن الماغنسيوم من أكثر العناصر الغذائية التي تساعد في التخلص من الصداع، فلا يوجد أقوى من الموز للتخلص من هذه الآلام، وهذا لاحتواء هذه الفاكهة على نسبة عالية جدا من الماغنسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تقلل من الصداع.

– القهوة

عند الشعور بالصداع، يمكن تناول فنجان من القهوة، فهو يساعد على التخلص من الصداع على الفور، وذلك نتيجة تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

– الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات من المصادر المميزة للماغنسيوم، لذا فإن تناول الخضروات الورقية الخضراء يقلل من الشعور بالصداع.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات