شواطئ الأورانج على جزيرة الجفتون تستقبل آلاف السياح من المصريين والأجانب يوميا

أشهر الرحلات السياحية التى تنظمها شركات السياحة بالبحر الأحمر من خلال برامجها السياحية المقدمة للسياح هى الرحلات البحرية والتى تختلف من سنوركلنج وغوص وسباحة ورحلات بحرية أخرى مثل الألعاب البحرية، إلا أن أشهر تلك الرحلات هى الرحلات البحرية على شواطئ جزيرة الجفتون والتى تتميز بشواطئ رملية ومياه فيروزية .

تعد جزيرة الجفتون هى الجزيرة الوحيدة بمحافظة البحر الأحمر من بين 39 جزيرة بحرية المصرح بإقامة أنشطة سياحية على ظهرها ومنشآت سياحية خفيفة مثل الشمسيات ومطاعم خشبية ومقاعد فى البحر، من أشهر شواطئ الجفتون التى تمتلك أكثر من مكان للشواطئ وهى شواطئ الأورانج .

تبحر فى الساعات الأولى من الصباح اللنشات السياحية المختلفة من المراسى والمارين المختلفة بالغردقة فى اتجاه جزيرة الجفتون حيث تتوجه لنشات الركوبة باحر والتى تقوم بالتوقف مرتين اثناء الابحار لعمل السنوركلنج الاولى فى منطقة ابو منقار والأخرى بالقرب من الجزيرة، وغيرها من اللنشات الأخرى الخاصة التى تقصد الجزيرة .

فيما تقصد لنشات أخرى مناطق الشعاب المرجانية المحيطة بالجزيرة للغوص فيها ومشاهدة الشعاب المرجانية المختلفة بالقرب منها، حيث ان يحيط بجزيرة الجفتون شعاب مرجانية منذ آلاف السنين، وكذلك تعيش بها الكائنات البحرية مثل السلاحف والدلافين والأسماك المختلفة .

وتظهر أثناء الإبحار إلى شواطئ جزيرة الجفتون أسراب كبيرة من الدلافين المختلفة منها ذو الأنف الزجاجية الأكثر تواجدا بمناطق الغردقة والبحر الأحمر حيث تعلو أصوات السياح أثناء ظهور الدلافين لمشاهدتها وهى تظهر بكثرة ويظهر عليها مداعبة السياح عند سماع أصواتهم للظهور أكثر من مرة .

يبلغ سعر الرحلة لشاطئ أورانج باى ما بين 300 إلى 1000 جنيه للفرد تعد أفضل الرحلات البحرية بالغردقة، يتم حجزها من مكتب حجز الرحلات داخل فندق الإقامة أو من مكاتب الرحلات المنتشرة بشوارع الغردقة، فى أغلب الأحيان يكون برنامجها انطلاق صباحا من المراسى المختلفة ثم عمل وقفتين سنوركلنج بالقرب من الجزيرة على مناطق الشعاب وقضاء قرابة ساعتين على الجزيرة لممارسة السباحة فى الشراطئ الرملية وتناول وجبة الغداء.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات