انتعاش فى حركة الرحلات البحرية بالبحر الأحمر.. مئات اللنشات السياحية تقصد الجزر صباحا وتعود بعد الغروب

تشهد شواطئ البحر الأحمر ، انتعاشة حقيقة للرحلات المتجهة إلى الجزر البحرية، ومواقع الغوص المختلفة التى يقصدها السياح للاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية.

وتبحر منذ الساعات الأولى من الصباح مئات اللنشات السياحية قاصده الجزيرة الأكثر إقبالا، وهى جزيرة الجفتون ومواقع الغوص القريبة منها والتى تظهر بها السلاحف الخضراء والدلافين بكثرة.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر إن الأنشطة البحرية بالبحر الأحمر هى أساس السياحة، حيث أن جميع السياح الذين يتوافدون على البحر الأحمر يقصدون الرحلات البحرية، ومنهم من يفضل الرحلات البحرية البعيدة ” السفاري” والتى تستغرق أكثر من أسبوع داخل البحر.

وأضاف نقيب المرشدين السياحين فى البحر الأحمر، أن شركات السياحة تضع على رأس برامجها السياحية الرحلات السياحية وتطور الأمر إلى وضع الألعاب البحرية على رأس تلك البرامج، لافتا إلى رياضة الغوص هى الأقوى والأكثر إقبالا من قبل السياح من جنسيات مختلفة.

من جانبه قال أشرف القاضى مدير مركز غوص بالبحر الأحمر إن هناك عدة أنواع مختلفة من الرحلات البحرية، منها الرحلات البحرية للغوص، وتقصد موقع غوص معينة ويختلف موقع الغوص حسب السياح وإمكانيتهم، حيث أن هناك مواقع غوص مخصصة للمحترفين مثل عرق سمية فى الغردقة وابو النحاس وكذلك الفنستون والاخوين جنوب البحر الأحمر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات