اعترافات اشهر حرامى فى مصر والعقوبة التى تنتظره

 

اعترف المتهم بسرقة هاتف الزميل محمود راغب الصحفي باليوم السابع، بارتكابه للجريمة أثناء سيره على الطريق الدائري وبيعه لتاجر في قليوب.

ولم تمر ساعات قليلة، ونجحت الداخلية في ضبط المتهم بسرقة هاتف الزميل محمود راغب باليوم السابع، بعدما سرقه أثناء بث لايف من أعلى الطريق الدائري.

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع “فيس بوك” يتضمن خطف هاتف محمول من محمود راغب الصحفي باليوم السابع على الطريق الدائرى.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” يتضمن قيام أحد الأشخاص “مجهول” يستقل دراجة نارية بخطف هاتف محمول من مراسل موقع اليوم السابع حال تواجده أعلى الطريق الدائرى بمنطقة بهتيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بالقليوبية أثناء قيامه ببث مقطع فيديو مباشر باستخدام الهاتف المحمول ولاذ بالفـرار.

عقب تقنين الإجراءات جرى استهدافه وأن وراء ارتكاب الواقعة (عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة قليوب).وأمكن ضبطه بمحل إقامته وكذا الدراجة النارية المستخدمة فـى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأرشد عن الهاتف المحمول المستولى عليه لدى (تاجر – مقيم بدائرة المركز).. أمكن ضبط الأخير وبحوزته الهاتف المستولى عليه واعترف بعلمه بأنه من متحصلات واقعة سرقة، فجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتساءل الكثيرون عن عقوبة السرقة بالإكراه وذلك بعد أن قام أحد المتهمين أمس بسرقة وخطف هاتف محمول لمراسل صحفي أثناء قيامه ببث مقطع فيديو عبر منصة الفيس بوك
وفي هذا الصدد قال المستشار السابق هيثم عباس بمحكمة استئناف القاهرة إن عقوبة السرقة في قضية سرقة هاتف محمول من مراسل صحفي قد تصل إلى السجن 7 سنوات ، وهناك العديد من عقوبات جريمة السرقة بالإكراه لتعدد أشكالها فإذا وقعت تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء ماديه أو معنوية ومادية تعني حيازه سلاحا وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته وهى تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات