مدينة لورد الفرنسية : ظهور السيدة العذراء 18 مرة في عام 1858م

د.ماجد عزت إسرائيل

لورد أو لوردز هي مدينة فرنسية تقع عند سفح جبال البرانس في منطقة بيجور التاريخية، وبالتحديد على ضفاف نهر جاف دي باو Gave de Pau، في الجهة الجنوبية الغربية قرب الحدود الفرنسية الإسبانية وتتبع دائرة أوتي بيرنيز، وهي بجانب تلال بيرنيز يبلغ عدد سكانها 17,000 نسمة وتشتهر بكونها مزارا للرومان الكاثوليك. فشهدت هذه المنطقة ظهور السيدة العذراء مريم للقديسة برناديت سوبيروس في عام 1858م.

ومن الجدير بالذكر ما بين (11فبراير 1858-16 يوليو 1858م) تم تسجيل ما لا يقل عن(18) ظهورًا  للسيدة العذراء.

وتم افتتاح كنيسة البازيليقا للقديس بيوس العاشر بلوردز في عام 1858م، وهي من أكبر الكنائس الرومانية الكاثوليكية في العالم.

وأيضًا أقيمت عدة مبانٍ منها سرداب كبير تم افتتاحه في عام 1866م.

ومنذ ظهورات لورد عام 1858م، يستقبل هذا المكان المقدس كل عام 6 ملايين حاج أو زائر من جميع أنحاء العالم وفقًا للأمانة العامة للحج من بينهم حوالي ستة الآف ما بين مريض ومعوق على أمل حدوث معجزة، بشفائهم من أمراض عضوية.

وهي رابع مكان يتردد عليه الحج الكاثوليكي بعد الفاتيكان، وكنيسة سيدة جوادالوبي في مكسيكو سيتي وكنيسة سيدة أباريسيدا في البرازيل.

كما يسبح الكثيرون في مياه نبع الكهف المقدسة لنفس الغرض، إي الشفاء من الأمراض العضوية ويترك بعض الناس الدعامات(العكازات) التي كانت تسندهم هناك دليلا ماديا على شفائهم.

وأيضًا زيارة مغارة الظهور ويأتي الزوار إلى المزار طوال العام ولكن الكثيرين من الرومان الكاثوليك الفرنسيين يزورون لوردز لاقامة طقوسهم في 20 أغسطس من كل عام.

تعد لورد ثاني مدينة فندقية في فرنسا بعد باريس، لكنها الثالثة من حيث عدد الفنادق بعد نيس، والرابعة في عدد الغرف بعد 15000 في ليون عاصمة الغال.

تحرير

نقلا عن الأهرام الكندى

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات