التعليم تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد ظهور متحور أوميكرون (خاص)

وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الأخبار المتداولة عن احتمالية تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادة الإعدادية بعد ظهور متحور فيروس أوميكرون الجديد لفيروس كورونا.

العام الدراسي لا يحتمل التأجيل

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ”أهل مصر”، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستعقد فى مواعيدها المحددة مشيرا إلى أن العام الدراسي لا يحتمل تأجيل بسبب ظروف كورونا منذ العام الماضي وأحدث خلل فى خطة الدراسة.

وأضاف، نأمل أن الأمور تسير على ما يرام ولا يوجد ما يستدعى تأجيل الامتحانات ولكن لا قدر الله فى حالة تدهور الوضع سيكون القرار فى يد لجنة إدارة الازمات بكورونا.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، صرح بأن اللجنة قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه “أوميكرون”، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، تتضمن جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا واسواتيني، حيث من المقرر إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من تلك الدول كـ”ترانزيت” فى طريقهم إلى دول أخرى.

وأشار أنه في حال ظهور أى حالة إيجابية سيتم منعها من ركوب الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فسيتم عمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 ايام، واختبار في نهاية مدة الحجر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات