دراسة مهمة تزعم الكشف عن مدى قوة الأجسام المضادة لفيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة أن جنسك وعمرك يحددان مدى قوة مستويات الأجسام المضادة بعد تلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا Pfizer-BioNTech (فايزر).

ووجد معهد تكساس للأبحاث الطبية الحيوية، بالتعاون مع جامعة “فيرونا” في إيطاليا، أن الأجسام المضادة أعلى لدى النساء والأطفال من الرجال والأفراد فوق سن الـ65، وفقا لروسيا اليوم.

 

وتبين أن لدى المشاركين في الدراسة، الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما، أكثر من ضعف مستوى الأجسام المضادة من تلك الموجودة فوق العتبة.

 

ومع ذلك، فإن الدراسة، التي تعتبر الأكبر في العالم حول انتشار الأجسام المضادة بمرور الوقت، أظهرت أيضا انخفاض المستويات بنسبة 50% في غضون ستة أشهر للجميع – بغض النظر عن العمر أو الجنس.

 

وقال براندون مايكل هنري، طبيب وعالم وباحث ما بعد الدكتوراه في تكساس Biomed الذي شارك في قيادة الدراسة، في بيان: “بينما نرى كيف ساعدت اللقاحات في إبقاء الناس خارج المستشفى ومنع الأمراض التي تهدد الحياة، تنخفض مستويات الأجسام المضادة بسرعة لدى جميع الأشخاص بغض النظر عن العمر والجنس. وتوفر دراستنا دليلا إضافيا على أن الحقن المعزز لجميع البالغين سيكون مهما للحفاظ على مستويات الأجسام المضادة حتى نتمكن من الاستمرار في تكوين استجابة مناعية فعالة ضد عدوى “كوفيد-19″ ومنع الوفيات”.

 

وتستند النتائج إلى مجموعة من 787 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في إيطاليا، تتراوح أعمارهم بين 21 و75 عاما، والذين تلقوا جرعتين من اللقاح.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات