التعليم: بث حصص مراجعة لجميع وحدات مناهج الصف الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة بث حصص مراجعة لجميع وحدات المناهج المقررة على الصف الرابع الابتدائي من خلال قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات (الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني) بالتعاون مع مركز تطوير المناهج وقطاع التعليم العام لدعم الطلاب وإرشادهم إلى التفوق فى ضوء منظومة التعليم الجديدة، وذلك عبر الرابط التالي:
https://stream.moe.gov.eg/

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن الحصة تشمل مراجعة الشرح لكل وحدة يتبعها أسئلة تحقق معايير النظام الجديد، كما يمكن للطلاب حلها وتصحيحها مباشرة من خلال التواصل المباشر مع المعلمين أثناء الحصة؛ لتدريبهم عمليًا على أنواع الأسئلة من خلال الجدول المعلن على منصة البث المباشر.

وعلى جانب آخر .. تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارات بشأن مدى وضع أسئلة مقالية في امتحانات الثانوية العامة 2022 من عدمه.

 

من جانبه ، رد وزير التربية والتعليم على هذا الاستفسار لوقف الجدل المثار بهذا الشأن.

 

وقال الوزير: هذا السؤال سابق لأوانه ، ونصيحتي لطلاب الثانوية العامة ( الصف الثالث الثانوي )  أن نتذكر أننا نتعلم لنكتسب مهارة وليس لدخول الامتحان، وبالتالي ننصح أبناءنا بالمذاكرة والتحضير الجيد لمختلف أنواع الأسئلة بما في ذلك القصة والتعبير والترجمة .

 

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة قائلا : لا تسألوا عن الإعلان عن أي محذوفات من المناهج ، لأن الهدف من التعليم هو التعلم وليس تقليص ما أتعلمه من أجل تقييم خادع لامتحان قاصر وغير مكتمل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات