التعليم العالي: 29 مارس آخر موعد للتقدم لمنح التشيك

أعلن د. أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، أن آخر موعد للتقدم لمنح حكومة التشيك للعام الدراسى 2022/2023، هو 29 مارس القادم، مشيرا إلى أن هذه المنح مخصصة لجمع المادة العلمية اللازمة لدرجة الدكتوراه ومدتها عام، أما المهمات العلمية لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه فتصل مدتها إلى خمسة أشهر، وذلك فى المجالات الآتية: (الهندسة – العلوم الأساسية – الفيزياء النظرية والتطبيقية – اللغة التشيكية وآدابها).

وأضاف أنه يشترط للتقدم للمنحة أن يكون الباحث من معاونى أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية، وأن يشغل المتقدم لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه وظيفة مدرس مساعد أو ما يعادلها بإحدى الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، كما يشترط للمتقدم لجمع المادة العلمية ألا يزيد مدة تسجيله لدرجة الدكتوراه بالوطن عن ثلاث سنوات عند التقدم للمنحة.

وأكد د. العزازى، أن البعثات سوف تتحمل (فيما لا تتحمله أى جهة أخرى) استكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب التشيكى طبقًا للبرنامج التنفيذى الموقع بين الجانبين لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب، بالإضافة إلى تذاكر السفر ذهابًا وعودة.

وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات، أما المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة فهى: (عدد 2 نسخة من خطة البحث باللغة العربية واللغة الإنجليزية معتمدة، وخطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأية منحة أو بعثة أخرى.

وعدم حصول المتقدم على أية منحة أو مهمة علمية، وكتابة استمارة التقدم للمنحة والمتاحة إلكترونيًا من الجانب التشيكى.. وأضاف أن تسليم المستندات والوثائق في العنوان التالي : 4 شارع إبراهيم نجيب جاردن سيتى – قصر العينى الدور الثانى القاهرة، ولن يلتفت إلى الأوراق التى تقدم عن طريق البريد الإلكتروني، أو عن طريق البريد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات