6 أسرار للحصول على جمال طبيعي بدون ماكياج

 

كتبت نادية فرج : المواطنة نيوز

 

        فصل الصيف هو أعذب الفصول التي تكثر فيه السهرات و الحفلات، و في معظم أوقات هذا الفصل  نكون مستمتعين على شواطئ البحر نمارس أجمل النشاطات الصيفية بحيوية عالية، لكن هذه الحيوية ممكن أن تكون ناقصة إذا استخدمنا مستحضرات التجميل في هذا الطقس الحار.

فمن منا لا تتمنى أن تستيقظ من النوم و تمضي كامل نهارها ببشرة مشرقة وحيوية دون إضافة أي نوع من  مساحيق التجميل لتحسين مظهرها قبل الذهاب للخارج؟

هذه الأمنية لم تعد مستحيلة إليك 6 أسرار للحصول على جمال طبيعي بدون ماكياج

1-  زيت الخروع

من المعروف دائماً أن العيون هي رمز الجمال، و الرموش الكثيفة تعطي العيون و بالتالي الوجه بريق ساحر يخطف الأبصار.

يمكنك زيادة الرموش طبيعياً عن طريق تغذية الجذور يوميا بزيت الخروع. اغسلي فرشاه ماسكرا قديمة جيدا ثم اغمسيها في الزيت وضعيها على رموشك ليلا قبل النوم واغسلي عينيك جيدا في الصباح.

2– حمام البخار

حمام البخار هو سلاحك الأمثل للتخلص من الشوائب العالقة في المسام والتى تتسبب في ظهور البثور والدمامل، قومي مرة أسبوعيا بتعريض وجهك لإناء مملوء بالماء المغلي بالشاي الأخضر. احرصي على ترك مسافة لا تقل عن ١٠سم بين وجهك والإناء مع تغطية الرأس من الخلف بمنشفة كبيرة بحيث يتركز البخار على الوجه ولا يتصاعد بعيدا. بعد مرور ١٠ دقائق اغسلي وجهك جيد ورطبيه بكريم مناسب.

3 – الكريم المرطب و الواقي الشمسي

بالطبع إن استعمال الواقي الشمسي يومياً على الوجه، هو واجب يجب على كل فتاة القيام به مهما اختلف عمرها، كما أن وضع الكريم المرطب يوميا للحفاظ على رطوبة البشرة و حمايتها من الجفاف تعطي البشرة نضارة تدوم لنهاية النهار.

4 – غسول الوجه:

لابد لنا من غسل وجهنا 3 مرات يومياً للتخلص من الشوائب التي تتعرض لها البشرة خلال النهار، و لا ننسا استخدام مقشر الوجه مرة في الأسبوع على الأقل.

5 – ماء الورد

ماء الورد له قدرة رائعة على تعزيز نضارة وحمرة الوجه، انثري رذاذ ماء الورد كل صباح على وجهك وراقبي إشراقة وجهك.

6 – فيتامين C

فيتامين سي يعتبر من أهم الفيتامينات التي يجب تطبيقها على الوجه يومياً قبل ساعة من وقت النوم، فهذا الفتامين هو السر نضارة البشرة.

وذلك حسب ما نشر على موقع ليالينا . 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات