متابعة المسيرة المهنية للاعب المصري الخارق محمد صلاح

حقق اللاعب المصري محمد صلاح، أحد أشهر النجوم الرياضية التي ظهرت من مصر، مسيرة مهنية باهرة. تمكّن هذا اللاعب عند بلوغه 28 سنة فقط من تحقيق أكثر مما يتمنى معظم الأشخاص تحقيقه طوال حياتهم، وسنستعرض الطرق التي تمكن من خلالها هذا اللاعب المبدع من اكتساب مكانته الحالية وذلك مع اقترابنا الشديد من نهائيات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

أسلوب اللعب

قبل استعراض سجل اللاعب محمد صلاح، سنقوم في البداية بإلقاء نظرة على أسباب كونه أحد أكثر اللاعبين المميزين في وقتنا الحالي. يحتل حاليًا اللاعب محمد صلاح صدارة الهدافين في مصر! لا عجب في ذلك نظرًا لقدراته الهجومية الخارقة. سمح المدرب يورغن كلوب للاعب محمد صلاح بنزول أرض الملعب خلال وجوده في فريق ليفربول، وفقًا لتصريح اللاعب، “ضمن مسافة أقرب من المرمى مقارنة بكل النوادي الأخرى”.

 كان قرار المدرب يورغن كلوب أحد القرارات الحكيمة التي حققت نتائج مذهلة. لا مفاجأة في كون فريق ليفربول ضمن أفضل 4 فرق مرشحة للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي هذا العام بسبب الهدف الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز خلال الشهر الذي أحرزه اللاعب محمد صلاح ضد فريق وست هام يونايتد. رشاقة الحركة التي يتمتع بها اللاعب محمد صلاح لا يضاهيها سوى أسلوبه المُحكم في إحراز الأهداف. يبدو الأمر مشابه لإحراز تقدّم خلال الجولات ولم يكن أمامه خيار سوى الحفاظ على مكانته كأحد أكثر العناصر البارزة ضمن لاعبي فريق ليفربول. إن أصبح أدائه مصدر إلهام بالنسبة لك حتى الآن وترغب بالمراهنة على اللعبة، فهناك الكثير من تطبيقات المراهنة المتاحة على موقع arabianbetting.com ويمكنك اختيار ما يناسبك من التطبيقات والاستمتاع بها على هاتفك مباشرة. يعمل موقع Arabian betting على تصنيف مجموعة كبيرة من مواقع المراهنات الإلكترونية لتقديم قائمة بأفضل مواقع المراهنات المتاحة عبر الهواتف للاعبين العرب.

النشأة

ولد اللاعب محمد صلاح في 16 يونيو 1992 وترعرع في قرية نجريج، وكان مهووسًا بكرة القدم منذ قدرته على المشي حيث انضم إلى فريق نادي المقاولون للناشئين في عام 2006 عند بلوغه 14 سنة فقط. كان لدى مسؤول اكتشاف المواهب، الذي رصد اللاعب محمد صلاح خلال لعبه في فريق الناشئين المحلي، مهمة أخرى لرصد لاعب آخر ولكن أسلوب لعب محمد صلاح أبهر مسؤول اكتشاف المواهب مما جعله يدعوه إلى الانضمام الفوري للنادي. بالنسبة للاعب محمد صلاح، كان انضمامه إلى فريق نادي المقاولون للناشئين بمثابة حلم يتحقق ولكن لم يكن ذلك سهلًا على الإطلاق. استغرقت المسافة 3 ساعات للوصول إلى مكان التدريب وكثيرًا ما كان ينطلق قبل موعد انتهاء المدرسة ليصل إلى التدريب في الوقت المحدد. ومع ذلك، أثمرت مجهوداته ومثابراته على أرض الملعب حيث رصده مدرب الفريق الأول بعد سنة واحدة فقط وقام بدعوته للانضمام إلى فريق الكبار.

كان عام 2010 هو العام الذي ظهر فيه اللاعب محمد صلاح للمرة الأولى ضمن فريق الكبار وكان لاعبًا بديلًا خلال مباريات الدوري المصري الممتاز، وظل أداؤه على أرض الملعب في تطوّر خلال العام التالي إلا أنه شعر بالإحباط لعدم تمكنه من إحراز الأهداف. كان المدرب محمد رضوان الذي رصد اللاعب محمد صلاح يلاحظ بكاءه أحيانًا بعد المباريات بسبب الإحباط، ومع ذلك عرف أن هذا الشغف هو الحافز الذي سيجعله لاعبًا كبيرًا في المستقبل. الثقة الكافية التي وضعها المدرب محمد رضوان في اللاعب محمد صلاح كانت في محلها! بدأ محمد صلاح في إحراز الأهداف خلال لعبه ضمن فريق الكبار. شارك اللاعب محمد صلاح في بطولات دولية عديدة على مدار السنوات وتمكن من تحقيق رقمه القياسي لأكثر الأهداف المُحرزة في كأس العالم 2018.

 الأرقام القياسية

بلا شك، تحقق أفضل استعراض لأداء اللاعب محمد صلاح خلال وجوده في فريق ليفربول حيث سجل هدفه رقم 100 مع فريق ليفربول في 17 أكتوبر 2020. يشير هذا الإنجاز إلى أنه أول لاعب تمكن من تحقيق ذلك منذ قيام أسطورة النادي اللاعب ستيفن جيرارد بهذا الإنجاز في عام 2008. كان أيضًا أسرع لاعب في إحراز 100 هدف مع فريق ليفربول خلال الدوري الإنجليزي الممتاز، الأمر الذي أدى إلى ترسيخ مكانته بقوة شديدة باعتباره بطل الفريق. يمتلك محمد صلاح حاليًا 10 ألقاب شخصية، وبعض هذه الألقاب هي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للعام وأكثر من جائزة حذاء ذهبي وجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام.

الأعمال الخيرية

مع مكانة محمد صلاح بوصفه واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم المصريين على الإطلاق، رغب اللاعب في رد الجميل للمكان الذي ترعرع فيه. قام اللاعب بتأسيس معهد أزهري ووحدة إسعاف لتمكين السكان من الحصول على خدمات الرعاية الصحية الطارئة بالإضافة إلى تقديم تبرعات للمساعدة في إنشاء مدرسة، مما أسعد قلوب معجبيه المصريين. يخصّص اللاعب محمد صلاح جزءًا كبيرًا من راتبه لتوفير إعانة شهرية لعدد 450 أسرة مصرية بغرض تخليصهم من الفقر. علاوة على ذلك، قدّم اللاعب تبرعات بقيمة 300,000$ لدعم الحكومة المصرية نفسها أثناء مواجهة إحدى الأزمات المالية.

تحرير نقلا عن الأهرام الكندى

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات