تفاصيل واقعة وضع طفلة في ثلاجة طعام معطلة بإحدي المستشفيات الخاصة

شكلت وزارة الصحة والسكان، لجنة من إدارة العلاج الحر والتراخيص ومديرية الشئون الصحية بمحافظة الجيزة، للمرور على مستشفى خاص في منطقة المهندسين والتحقيق في واقعة وضع جثة طفلة في ثلاجة طعام معطلة، ورصد ما إذا كانت هناك مخالفات في الاشتراطات الصحية والتراخيص

تم تشكل لجنة للتحقيق في الواقعة وجار اتخاذ صدور القرار الرادع
وأوضح مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، أنه تم تشكل لجنة بالتعاون بين الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية والعلاج الحر في مديرية الشؤون الصحية بالجيزة، للتحقيق في الواقعة ورصد المخالفات الطبية والاشتراطات الصحية والتراخيص بالمستشفى الخاص.

وأضاف المصدر، أن اللجنة المشكلة أعدت تقريرا مفصلا عما رصدته من مخالفات وحقيقة الواقعة، وجار إصدار القرار المناسب حيال ما تم رصده، مؤكدا أن والد الطفلة لم يتقدم بشكوى للوزارة، حيال ما قام به المستشفى الخاص من وضع جثة الطفلة في ثلاجة الطعام.

وفي وقت سابق، أوضح محمد طه، في تصريحات خاصة، ما تعرضت له رضيعته كاندي، من معاملة غير آدمية مع جثتها وإهمال من قبل مستشفى خاص بمنطقة المهندسين، بعدما تلقت رعاية صحية في حضانتها استمر لمدة شهر كامل.

تفاصيل واقعة وضع طفلة في ثلاجة طعام معطلة
وأضاف محمد طه، أن وضعها في الأسبوع الأول حرج لكنه أصبح مستقرا، وبعد فترة تحسنت حالتها الصحية لمدة 5 أيام، وكان من المفترض أن تخرج بعدها بيومين أو ثلاث، لكن الوضع فجأة تدهور بدون مقدمات، لتتعرض لنزيف أكثر من مرة في الأيام العشر الأخيرة؛ لتنتهي مأساتها بالموت.

لم يكن وقع خبر وفاة طفلة محمد طه صاعقا مقارنة بما شهده في المستشفى من تعامل غير آدمي وعدم احترام لحرمة الميت بحد وصفه، حيث وجد جثة ابنته ملقاة في ثلاجة طعام متعطلة عن العمل دون أي مبالاة، مشيرا إلى أنه ظل منتظرا لنحو 6 ساعات لقدوم أي مسؤول بالمستشفى ليتحدث إليه عن هذه الجريمة.

وطالب محمد طه، المسؤولين بوزارة الصحة والسكان، وعلى وجه الخصوص إدارة العلاج الحر والتراخيص بالوزارة، بضرورة التدخل والتحقيق في واقعة الإهمال، ومعاقبة المستشفى على ما أقدموا عليه من عمل غير آدمي، مشيرا إلى أن تكلفة الرعاية طوال الشهر بالمستشفى وصلت لـ 153 ألف و750 جنيه

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات