آلام الجسم من الأعراض المبكرة للإصابة بعدوى كورونا

يمكن أن يسبب مرض كوفيد -19 لبعض الأشخاص آلامًا في العضلات والجسم تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة. وأفاد معظم من تعرضوا لآلام الجسم الناتجة عن مرض كوفيد -19 بأنها تبدو كأنها ألم عضلي خفيف يمكن أن يحد من الحركة والنشاط.

يصيب الآلم عادة الكتفين أو أسفل الظهر أو الساقين، وتترافق آلام الجسم الناتجة عن مرض كوفيد -19 عادة مع أعراض أخرى مثل الصداع والتعب، وهو ما يمكن أن يتداخل مع القدرة على أداء المهام والأنشطة الروتينية، بحسب ما نشرته صحيفة “Times of India”.

يمكن الشعور بألم العضلات المصاحب لكوفيد-19 عند القيام بحركة أو أثناء لمس العضلات. في حين أنه ربما يكون من الصعب التفريق بين آلام العضلات والأعراض التي تسببها عدوى فيروس سارس-كوف-2، إلا أن الخبراء توصلوا إلى أن ألم الفيروس يميل إلى أن يكون أكثر عمومية، في حين أن ألم العضلات بسبب التمرينات الرياضية أو التعرض لإصابة يكون موضعيًا بشكل أكبر في عضلة معينة.

أعراض مبكرة

وفقًا لبيانات دراسة حول أعراض كوفيد، تعد آلام الجسم من الأعراض المبكرة للعدوى بفيروس سارس-كوف-2 ويمكن أن تستمر لمدة 2 إلى 5 أيام. في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا، من المرجح أن تستمر لمدة تصل إلى 7 إلى 8 أيام.

تشير الدراسة أيضًا إلى أن حوالي 1 من كل 3 أشخاص مصابين بكوفيد-19 سيعانون من آلام في الجسم، التي تعد العرض الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و65 عامًا مقارنة بالأطفال أو البالغين الأكبر سنًا. ويمكن أن يستمر ألم الجسم بسبب فيروس كورونا أحيانًا لفترة أطول وهو ما يندرج تحت توصيف كوفيد طويل الأمد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات