أقباط ينظمون احتفالية بعد صدور حكم بطلاقهم

كتبت نادية فرج : المواطنة نيوز

 

ينظم عدد من الأقباط المتضررين من قانون الأحوال الشخصية احتفالية تحت مسمى “احتفالية طلاق” وذلك بعد إصدار حكم من المحكمة بالطلاق والزواج الثانى وذلك يوم السبت المقبل.
اكد أيمن عطية محامى وأحد المنظمين للاحتفالية ان يوم السبت المقبل سوف تقام احتفالية للأقباط المتضررين من قانون الأحوال الشخصية والتى انتهت بطلاقهم وذلك بأحد النوادى .
وقال عطية لـ “صدى البلد” إن الهدف من الاحتفالية بعد أن شهدت الأعوام الماضية عدم ظهور قانون مدنى خاص بالطلاق والزواج الثانى للأقباط، وأيضا لعدم قيامهم بالتظاهر باعتبار أن الوقت الحالى لا يسمح للتظاهر كما أنه من الصعب الحصول على تصريح للتظاهر، مؤكدًا أن الاحتفالية عادية مثل أى احتفالية أخرى .
وتابع أن عدد الأسر التى سوف تحضر الاحتفالية 20 حالة حصلوا على الطلاق يحملون دعوات شخصية للحضور، موضحًا أن دخول الاحتفالية لمن يحمل دعوات شخصية حتى لا يسمح لأحد غير معروف أن يدخل.
وأشار إلى أن هناك عدداً من الحالات الأخرى التى تعانى من قانون الأحوال الشخصية للأقباط مطالبين بوضع قانون مدنى يعطى لهم الحق فى الطلاق والزواج الثانى.
جدير بالذكر أن مشكلة قانون الأحوال الشخصية للأقباط تعود إلى عام 2008، حين وضع الراحل البابا شنودة الثالث أسباب الطلاق لسببين فقط هم تغيير الملة وعلة الزنا كما جاء على صفحات موقع صدى البلد .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات