الرئيس السيسي يشهد اختبارات المتقدمين للالتحاق بوظائف في وزارة التعليم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جانباً من الاختبارات التي تُعقد للمتقدمين للالتحاق بوظائف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك بعد اجتيازهم لفترة تدريب شاملة ومتكاملة، بهدف إعداد وانتقاء أفضل الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى علمياً وفنياً وشخصياً.

كان التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في “مسابقة 30 ألف معلم”، بدأ الثلاثاء 9 مايو 2023. وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باستكمال تنفيذ البرامج التأهيلية للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات “مسابقة 30 ألف معلم” التي تمت بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووفقا للقرار (2297) لسنة 2022م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013م، ووفقا للمادة (4) المعدلة بشأن التعاقد لوظائف المعلمين الجدد، حيث أنه لا يجوز إتمام التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات المحددة.

وأوضحت الوزارة أن الناتج التربوي من التأهيل الذهني والبدني للمعلمين الجدد، هو تعزيز روح الانتماء الوطني، ورفع الكفاءة الذهنية والبدنية، بجانب تعزيز مهارات التواصل.

نقلًا عن موقع مصراوي

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات