نصائح لطلاب الثانوية العامة استعدادا لخوض ماراثون الامتحانات

يستعد طلاب الثانوية العامة خلال هذه الفترة لخوض ماراثون الامتحانات في شهر يونيو المقبل، وقد يشعر بعض الطلاب بالتوتر والقلق من الامتحانات مما يتسبب في عدم قدرتهم على استيعاب دروسهم، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح لطلاب الثانوية العامة لخوض ماراثون الإمتحانات دون خوف أو قلق، وفقاً لما ذكره موقع ” hunimed“.

نصائح لطلاب الثانوية العامة للاستعداد لخوض ماراثون الإمتحانات

وقت كاف لمراجعة الدروس

يجب على طالب الثانوية العامة وضع جدول لمراجعة الدروس بما يتوافق مع موعد الامتحانات وفى نفس الوقت يساعده على مراجعة كافة المعلومات الهامة حتى يلم بالمنهج .

تنظيم غرفة للمذاكرة

يجب على الطالب أن يخصص غرفة خالية من عوامل تشتيت الإنتباه ومضيئة تجعله يستطيع التركيز فى مذاكرته، مع ضرورة أن يدون الطالب الملاحظات التي يريد مراجعتها على ورقة مع تعليقها على الجدران حتى يتذكرها كلما أراد.

استخدام مخطط ورسوم بيانية

تساعد المساعدات البصرية مثل المخططات والرسوم البيانية الطالب على مراجعة المواد الدراسية، لذلك يجب عليه تحويل الملاحظات التي يريد مراجعتها لرسم تخطيطى حتى يستطيع الطالب تذكرها بسهولة.

التدريب على الامتحانات القديمة

ومن أكثر الطرق الفعالة التي تساعد الطالب على التحضير للامتحانات هو التدرب على نسخ قديمة من الاختبارات السابقة، حتى تساعده على فهم المادة واستيعابها ويستطيع خوض الإمتحانات بسهولة.

شرح الإجابات للآخرين

يجب على طالب الثانوية العامة اللجوء لأفراد عائلته لمساعدته في مراجعة دروسه والتأكد من فهمها من خلال شرح الإجابات لهم حتى يتأكد من فهمه لجميع عناصر المادة التي يراجعها.

فترات راحة منتظمة

يحتاج طالب الثانوية العامة لفترات راحة منتظمة تساعده على استعادة نشاطه ويستعيد تركيزه مرة أخرى، حتى يستطيع استيعاب دروسه.

وجبات خفيفة من الطعام الصحي

يجب على الطالب أن يتجنب تناول وجبات سريعة، ويحافظ على لياقته وصحة عقله بتناول الأطعمة الصحية الطازجة الغنية بالفيتامينات والتي تساعده على تحسين تركيزه وذاكرته.

شرب الكثير من الماء

يساعد شرب الماء على تحسين الحالة المزاجية للطالب وتركيزه أثناء مراجعة الدروس، لذلك ينصح بشرب الماء عند مراجعة الدروس.

نقلًا عن موقع اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات