زكاة البيتكوين حديث العالم هذه الأيام

يوميا تفرض العملة الرقمية نفسها وتصبح واقع ملموس فبعدما كانت هذه العملة محظورة ومحرمة داخل دول أصبحت اليوم تنتشر وبسرغة رهيبة داخل العالم، حثتى خرجت فتوى بإباحة قبول المساجد لزكاة البيتكوين

حيث أصبح أحد مساجد لندن الأول في العالم الذي يقبل تبرعات البيتكوين، عقب شهر واحد من إعلان عالم إسلامي أن استخدام العملة الرقمية حلال بموجب الشريعة الإسلامية.

حيث أعلن مسجد “Shacklewell Lane” في منطقة هاكني شمالي لندن، أنه يأمل جمع 10 آلاف جنية استرليني على الأقل (ما يزيد على 13 ألف دولار) من التبرعات خلال شهر رمضان، سواء بالعملة المحلية أو بالعملة الرقمية الإثريوم أو بيتكوين.

وقال رئيس مجلس الأمناء“نحاول أن نناشد عددا أوسع من المتبرعين من خلال العملات الجديدة، وأعددنا منصة للمسلمين الأكثر ثراء خارج مجتمعنا لدعم التبرع لمسجدنا”.

وفي الشهر الماضي، قام محمد أبو بكر من شركة “Blossom Finance” في إندونيسيا باستكشاف وظائف البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، لتحديد ما إذا كانت تتوافق مع تعريفات الإسلام الصارمة للمال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “Blossom Finance”، ماثيو مارتن: “لقد صدرت عدة فتاوى حديثًا من قبل علماء مسلمين بارزين إلا أنها قدمت آراء غير كاملة أو متناقضة حول هذا الموضوع، ومع كل هذا الارتباك، أردنا تقديم إرشادات واضحة تدعمها أبحاث متينة تفيد الأشخاص العاديين والممارسين للتمويل الإسلامي”.

تحرير نقلا عن الأهرام الكندية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات