عودة الوليد بن طلال للاستثمار في مصر «إيجيبت فينشرز»

 

قرر الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ضخ استثمارات في صندوق «إيجيبت فينشرز» للاستثمار في الشركات الناشئة، الذي تسعى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لإطلاقه قريبا، برأسمال مستهدف 50 مليون دولار.

ووقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في يونيو الماضي، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اتفاقا لإنشاء أول صندوق استثماري تنموي حكومي في مصر، الذي سيتم تمويله بشكل مشترك عبر شركة مصر للاستثمار وريادة الأعمال، التي أسستها الوزارة مؤخرا، ليستهدف إنشاء حضانة لريادة الأعمال في مصر، بجانب دعم المستثمرين والشركات عبر الشراكات.

وأعلن الأمير الوليد بن طلال، في وقت سابق من أغسطس الجاري، أنه يعتزم ضخ استثمارات جديدة تتجاوز قيمتها 800 مليون دولار في مشروعات بمصر، بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى، منها مشروع توسعة منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، بالإضافة إلى إنشاء فندقين جديدين في شرق القاهرة ومدينه العلمين الجديدة.

وقالت مصادر بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في تصريحات إن «الصندوق سيطلق حملة إعلانية خلال الفترة المقبلة، تعمل عليها شركة طارق نور».

وأكد شهاب مرزبان، مساعد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئيس شركة مصر للاستثمار، أن الشركة جمعت نحو 470 مليون جنيه حاليا، وتستهدف جمع مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل خلال أيام.

كما جاء على صفحات المصري اليوم .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات